التسويق عبر سناب شات:فرصة ذهبية للوصول للعملاء

التسويق عبر سناب شات:فرصة ذهبية للوصول للعملاء

مع تزايد اهتمام الجمهور بمنصات التواصل الاجتماعي، أصبح التسويق الإلكتروني على هذه المنصات أمرًا ضرورويًا يتيح لك الوصول للعملاء في مختلف الأسواق بسهولة، ومع تزايد اهتمام الكثيرين بالفيسبوك وغيره، فإن التسويق على سناب شات يُعد فرصة ذهبية للطامحين في نشر علامتهم التُجارية وتحقيق الأرباح بسهولة نظرًا لضعف المنافسة علي هذه المنصة في وقتنا الحالي ، وفيما يلي، نتناول سويًا كل ما يخص التسويق عبر snapchat وأهم النصائح التي تمكنك من استغلال المنصة بشكل مثالي يخدم مصالحك التُجارية ويُضاعف أرباحك.

محتويات الموضوع

 سناب شات  snapchat وأهميته كقناة تسويقية فعّالة

سناب شات هو منصة مراسلة مشهورة تتيح لمستخدميها مشاركة الصور مع العائلة والأصدقاء، ثم تطور الأمر فأصبح التسويق على سناب شات من أهم دعائم التجارة الإلكترونية.

وصل عدد مستخدمي سناب شات snapchat اليوم قرابة الـ 332 مليون مستخدم نشط يتداولون فيما بينهم أكثر من 5 مليار سنابة يوميًا ما بين لقطات شخصية وتُجارية ودينية وغيرها.

وإذا عكفت على استخدام التسويق على snapchat كوسيلة تَخدم تجارتك، فلن تقتصر الإيجابيات عند هذا العدد الضخم من المستخدمين يوميًا فحسب، بل إن هناك الكثير من المزايا التي تدفعك بلا تردد لتضمين snapchat ضمن قنوات التسويق الفعّالة لعلامتك التُجارية، ونذكر منها:

  • snapchat هو قناة تسويقية قليلة المنافسة، فعلى الرغم من مدى فاعلية التسويق على سناب شات إلا أننا من السهل أن نُلاحظ اعتماد أغلب العلامات التُجارية على فيسبوك و إنستقرام وغيرها، ما يتيح فرصًا ذهبية للعلامات التُجارية الحديثة لبناء كيان كبير بسرعة مستفيدين من قلة التنافس.
  • أغلب مستخدمي سناب شات لا تتجاوز أعمارهم الـ 30، ولذا سيكون من السهل عليك أن تخاطب الشباب علي هذه المنصة بسهولة أكبر بكثير من محاولاتك للوصول إليهم بأي قناة تسويقية أخرى.
  • التسويق على سناب شات أمرٌ بسيطٌ جدًا مقارنةً بقنوات التسويق الأخرى، فمن السهل جدًا أن تتولى الأمر بنفسك بدايةً من إنشاء حساب الأعمال في سناب شات ومرورًا بتنفيذ خطوات الإعلان البسيطة.
  • سناب شات أداة متطورة باستمرار، فبدأت بمجرد فكرة لطلاب جامعة ستانفورد، ومن ثم تحولت لواحدة من أهم وسائل السوشيال ميديا، حيث يتيح سناب شات ميزات وفلاتر جديدة بشكل مستمر من وقت لآخر، وغيرها من الأدوات التي تُعينك على التسويق لعلامتك التُجارية باحترافية.

  مدير اعلانات سناب شات

الـ Snapchat Ads Manager هو أداة هامة وضرورية تُتيح لك التسويق على سناب شات وإدارة حملاتك الإعلانية لعلامتك التُجارية بسهولة، ومن مميزاته أنه يسمح لك بـ:

  • إنشاء الحملات الإعلانية الفعّالة على سناب شات وإدارتها.
  • التحكم في أكثر من حساب إعلاني في وقت واحد بشكل منظم.
  • سهولة التعامل مع كافة المدفوعات الضرورية.
  • التمكن من دعوة أعضاء فريق شركتك للإنضمام لحسابك على سناب شات.

وكل هذه المزايا وأكثر يمكنك الاستفادة منها بسهولة بمجرد حصولك على حساب عمل على snapchat، لكي تستطيع بعدها إضافة بيانات نشاطك التُجاري وإنشاء حملاتك الإعلانية وتطويرها وأن تستهدف فئات الجمهور المختلفة.

ولكي تُضاعف الفائدة، ينبغي عليك الاعتماد على أداة Snap Pixel لكي تتمكن من تتبع رحلة عملائك وسلوكياتهم في التفاعل مع إعلاناتك على سناب شات من البداية للنهاية، وبهذه الطريقة، ستتمكن من معرفة مدى تأثير الإعلانات على تطور نشاطك وربحيته.

 أنواع اعلانات سناب شات

تتعدد طرق التسويق على سناب شات نظرًا لتَعدد أنواع الإعلانات، ولكل إعلان وظيفته ومميزاته، وفيما يلي نتناول معًا كل نوع على حدة كي تتمكن من معرفة أي الأنواع أكثر إفادةً لتُجارتك: 

  • إعلانات Snap Ads

يشمل هذا النوع إعلانات الجوال وإعلانات ملء الشاشة والتي تظهر للمستخدم أثناء استعراضه لقصص أو لأي محتوى آخر خلال حسابه الشخصي.

وقد يكون الـ Snap Ads مقاطع فيديو أو صورًا أو GIF أو غيرها، وعادة ما تستغرق 10 ثوانٍ، ويتيح للمستخدمين عبر مدير الإعلانات إمكانية إضافة ملحقات أخرى للإعلان كالتمرير لأعلى للوصول لمعلومات أكثر، أو لمشاهدة مقطع فيديو أطول، أو حتى رؤية CTA تدفعهم لتثبيت تطبيق ما.

وهُناك ثلاث طرق يمكنك من خلالهم شراء إعلانات Snap Ads وهم:

  • التواصل مع فريق مبيعات سناب شات.
  • الاعتماد على واجهة سناب شات.
  • الشراء من خلال مدير الإعلانات.
  • إعلانات Lenses

التسويق على snapchat من خلال العدسات هو أحد السُبل الفعّالة التي تُمكنك من خَلق تجربة مُمتعة وجذابة لعملائك.

حيث تُمَكِن هذه الإعلانات عملائك من استخدام الواقع المُعزز وإضافة العدسة لصورهم أو مقاطع الفيديو ومن ثم إرسال تلك اللقطات ومشاركتها على قصصهم مع الأصدقاء.

ولكي تشتري اعلانات العدسات في snapchat يمكنك فقط التواصل مع فريق مبيعات المنصة بشكل مباشر.

  • إعلانات الجيو فلتر Geofilter

يُفضل مستخدمي السناب شات الفلاتر، حيث يشاهدها قرابة الـ ​​40-60٪ منهم يوميًا، ولذا فإن الـ Geofilter من أفضل طرق التسويق عبر سناب شات.

يمكنك أن تستخدم إعلانات Geofilter لجميع المستخدمين وكذلك يمكنك أن تحددها لمواقع مُحددة، وغالبًا ما تُستخدم في المناسبات، حيث أنه بمجرد تواجد المستخدمين في نفس المنطقة، سيُتاح لهم الإطار ويمكنهم بسهولة استخدامه.

يمكنك شراء إعلانات الجير وفلتر عن طريق:

  • إما بالتواصل مع فريق مبيعات snapchat.
  • أو واجهة المستخدم في سناب شات.
  • إعلانات المنتج Product Ads

أحد أفضل وسائل التسويق على سناب شات للمنتجات والسلع والخدمات، حيث تتيح لك سهولة جذب العملاء وتحقيق المبيعات.

 

snapchat-stories

 

إستراتيجيات التسويق عبر إنستقرام 

نصائح ذهبية للنجاح في التسويق على سناب شات

فيما يلي نطرح بعضًا من أهم وأفضل النصائح التي تُعينك على النجاح في استغلال سناب شات لخدمة نشاطك التُجاري على أكمل وجه:

1- اللقطات التلقائية غير المُتكلفة أفضل

كما ذكرنا سلفًا، فإن السناب شات من أنجح وسائل التواصل الاجتماعي وصولا للشباب، ولكن هل تعرف السبب؟ إنها السهولة في الاستخدام وعدم التكلف.

نعم حيث لن تجد أي صعوبة كمستخدم في الاندماج في بيئة سناب شات، وكل ما عليك فعله هو أن تلتقط صورة، وتزينها وتعدلها بإضافات سناب المرحة، ومن ثم تطلقها على المنصة لمتابعينك. كما أن سناب شات يتفوق على المنصات الأخرى في عنصر الشفافية، حيث يعتمد على التقاط اللقطات الحية وعدم التعديل الكثير عليها، ما يُنتج محتوي مميز غير مصطنع.

2- اعتمد على المؤثرين النُشطاء

لا شك أن أسرع الطرق لنشر علامتك التُجارية هو التعاون منع مؤثرين يمتلكون ملايين المتابعين الذين يثقون بهم ويتبعون ارشاداتهم.

وهذا يُضيف ميزة أخرى عند اختيار التسويق علىsnapchat، حيث تمتلك المنصة جيشًا كبيرًا من المؤثرين المتعاونين لديهم القدرة على تشجيع متابعيهم من خلال القصص الجذابة ما يتيح لعلامتك الانتشار بوتيرة سريعة.

ولكي تختار المؤثر الأكثر فائدة لعلامتك التُجارية، إليك بعض النصائح الواجب اتباعها:

  • عدد متابعي المؤثرين عامل مهم ولكنه لن يكفي وحده، فينبغي أن تراقب أيضًا تفاعل المتابعين معه.
  • ليس كل مؤثر لديه متابعين مناسبًا، حيث ينبغي أن تنتقي المؤثرين الذين لديهم صلة بخدماتك ومنتجاتك، ليكون تأثريهم في الطريق الصحيح المُجدى.
  • تأكد أولاً قبل أن تتعاقد مع المؤثر أنه سيضيف دعوة ترويجية مقنعة وواضحة حول منتجاتك تدفع متابعيه للتعرف على علامتك وتشجعهم على الشراء.

3- اعتمد على سرد القصص فإنها ورقة رابحة

القصص من أفضل وسائل التسويق على snapchat  وإليك بعض النقاط الهامة التي تتيح لك سرد قصة مميزة حول علامتك التجارية:

  • حاول ألا تتجاوز قصتك مدة دقيقتين.
  • وفر للقصة بداية ووسط ومن ثم نهاية لتجعلها مشوقة أكثر.
  • استغل طريقة “story board” أو اللوح القصصي لتُخطط لقصتك جيدًا.
  • أبدأ قصتك بلقطات جذابة تأثر اهتمام المشاهد وتثير فضوله.
  • قم بتحديث القصة 3 مرات يوميًا كل 4 لـ 5 ساعات.
  • اختم قصتك بدعوة المشاهد لاتخاذ إجراء.

4- سوّق لمنتجاتك مستخدمًا الفيديو

التسويق عبر الفيديو من أهم طرق التسويق فعاليةً في عصرنا الحالي وعلى مختلف المنصات، ويتيح لك التسويق على snapchat مدة 10 ثوان لتنشئ مقطع فيديو مميز تنشر به علامتك التجارية وتزيد الوعي حولها.

5- خطط جيدًا لمحتواك لتجعل التسويق على snapchat أكثر فعالية

يحتاج التسويق علي مواقع التواصل الاجتماعي إعدادًا مسبقًا جيدًا وتنظيمًا محددًا للأهداف والأنشطة؛ لضمان أكبر فائدة من حملاتك الإعلانية، ولكي ترسم خطة محتواك جيدًا، اتبع هذه النصائح:

  • حدّد جميع الأهداف التي تصبو لتحقيقها.
  • اختر المقاييس المناسبة لقياس مدى تحقيقك لأهدافك.
  • جمّع منافسينك وتابع ممارساتهم ومدى تطورهم واقصد دائمًا التفوق عليهم.
  • اجعل علامتك التجارية تظهر على سناب شات مُتسقة مع حساباتك الأخرى.
  • حدّد جدولا زمنيًا لنشر المحتوى يلائم فترات تواجد المتابعين.

6- تفاعل مع متابعينك وأضف المحتوى باستمرار

رغم كم المزايا التي يوفرها لك التسويق على سناب شات، فإن المنصة تحجب المحتوى المُضاف أولاً بأول، ولذا، لن يتمكن المتابعين الجدد من معرفة ما سبق نشره، ولهذا يجب أن تعتمد على استمرارية النشر والمتابعة مع العملاء مستفيدًا من ميزتي (Swipe Up to Text) و (Swipe Up to Call).

انواع-اعلانات-سناب شات

 

التسويق على سناب شات أصبح أسهل وأكثر جدوى مع شركة تسوّق

في تسوّق لتقنية المعلومات  نحن نعرف خوارزميات سناب شات عن ظهر قلب، ولدينا خبراء تسويق محترفين يمكنهم أن يستغلوا المنصة أفضل استغلال لينشروا علامتك التُجارية بكل سهولة. لدينا أفضل الخطط واستراتيجيات التسويق على سناب شات المميزة، والتي تتيح لك مضاعفة أرباحك وجذب جمهورك المستهدف بفعالية.

تواصل معنا الآن وأخبرنا عن علامتك التُجارية وما تصبو لتحقيقه، سندرس بعدها تجارتك جيدًا، ونحدد أفضل طرق التسويق التي يتوقع أن تفيد علامتك، ومن ثم نبدأ رحلة التسويق من البداية وإلي النهاية، لنكون جزءًا حقيقًا من نجاحك.

لا تتردد في طرح أي سؤال بأي وقت – خبراؤنا بانتظار المساعدة وتلبية جميع طلباتك على الرحب والسعة.

الخاتمة:

التسويق على snapchat من أهم قنوات التسويق التي تتيح لك نشر علامتك التُجارية وزيادة الوعي بها، وبتنوع طرق الإعلانات على سناب شات يمكنك بسهولة اختيار نوع الإعلان المناسب لطبيعة مجالك، لتَجذب العملاء، وتُضاعف الأرباح بسهولة، فهو من أفضل وسائل التواصل الاجتماعي سهلة المنافسة نظرًا لاهتمام أغلب العلامات التجارية بمنصات التواصل الأخرى كالفيسبوك والانستقرام وغيرها.

إقرأ أيضاً:  كيفية عمل متجر الكتروني واستمرار نجاحه؟

هل برمجة تطبيقات الايفون هى المستقبل ؟          

ما هي قيمة المكاسب التي يحصل عليها الشخص او الشركة من برمجة التطبيقات ؟        

 

 

 

 

 

 

شارك هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية