أسرار التسويق عن طريق المؤثرين فى انستقرام

أسرار التسويق عن طريق المؤثرين فى انستقرام

عندما تبدأ لتوك في لعبة التسويق بالمؤثرين قد يكون من الصعب معرفة أى من قنوات التواصل الإجتماعى التي يجب أن تركز عليها ولكن مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا يعد انستقرام وسيلة يجب عليك استكشافها والاستفادة منها بالتأكيد  قد يكون التسويق عبر انستقرام هو التذكرة الذهبية التي توفر لشركتك إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من الفرص الجديدة  ولا ينبغى أن يكون ذلك مفاجأة كبيرة بالنسبة لك حيث إن مؤثرى انستقرام هم أفراد مبدعون للغاية  ويبتكرون طرق شتى لإيصال أفكارك إلى جمهورهم مما يؤدى فى النهاية إلى حدوث توازنًا مثاليًا بين الأسلوب والمضم

محتويات الموضوع

أسرار التسويق بالمؤثرين ( الانفلونسر) عبر انستقرام

إذا ما الذى يجعل تسويق من خلال الانفلونسر عبر انستقرام فعالاَ جداَ؟

  • حسنًا  يتعلق الأمر بالمصداقية حيث لا ينشر المؤثرون على انستقرام الإيجابيات فقط ولكن السلبيات أيضًا المؤثرون الذين يقومون بمشاركة جمهورهم آرائهم الحقيقية يكسبون ثقة الناس. بشكل بديهي نحن كبشر نبحث عن المصداقية وأولئك الذين يعاملوننا كذلك يدخلون في دائرة ثقتنا.
  • سبب آخر كبير وراء نجاح الشخصيات المؤثرة على انستقرام هو الإبداع حيث إنهم لن ينشؤوا منشورات مناسبة لعلامتك التجارية فحسب، بل يمكنهم أيضًا تقديم أفكار جديدة لحملتك.
  • الغني عن الذكر أيضا هو أن مؤثر انستقرام يمكن أن يكون وسيلة قوية لزيادة الوعي بعلامتك التجارية.

دعنا نقول أنك وكالة سفريات وعينت إحدى شركات التسويق إلالكتروني  لتقوم بأعمال التسويق لوكالتك ستلاحظ أن الشركة تتوجه مباشرة إلى استخدام التسويق بالمؤثرين على انستجرام؛ حيث يساعد ذلك في الوصول إلى المزيد من الأشخاص بتكلفة أصغر وفي وقت أقل .

أنواع التعاون مع الانفلوسر عبر انستقرام 

عندما تبدأ النظر في عمل شراكة أو تعاون مع أي مؤثر على انستقرام .ستجد أن هناك طرقًا متعددة للعمل معهم فيما يلي الأنواع الأكثر شيوعًا لشراكات انستقرام

  • يوميات انستقرام

من الممكن اعتبار يوميات انستقرام واحدة من أهم الميزات المتاحة؛ حيث تسمح للمؤثرين و العلامات التجارية الشريكة معهم بالحصول على مزيد من التفاعل مع جمهورهم وزيادة الأعضاء بطريقة طبيعية، بالإضافة إلى أن مؤثرو Instagram لا يحتاجون إلى تقييد اليوميات على شكل ومظهر معين وإنما يقومون بعمل إبداعي يعرفون جيدا أنه سيحظى على إعجاب جمهورهم.

جانب فريد آخر من قصص انستقرام هو ميزة “التمرير السريع”، تقدم هذه الميزة للمؤثرين فرصة للربط الفوري بصفحة الهبوط الخاصة بشركة ما، بدلاً من إخبار الأشخاص بالضغط على الرابط في سيرتهم الذاتية.

  • المنشورات الممولة

إن الدفع للمؤثرين أو منحهم عينات مجانية في مقابل المنشورات الممولة هو النوع الأكثر شيوعًا من شراكة المؤثرين عبر انستقرام. بإمكان المؤثرين الاستفادة من الثقة التي اكتسبوها بالفعل ودعوة جمهورهم لتجربة الشركة و عروضها بأنفسهم. معظم العلامات التجارية التي تستعين بالمؤثر تقوم بالدفع مقدما لإنشاء منشور ممول.  ويظهر ذلك من خلال العديد من الاعلانات عن أدوات التجميل  والعطور

  • البث المباشر عبر انستقرام

يمكن للماركات دعوة المؤثرين للتفاعل مع جمهورهم الحالي في الوقت الفعلي باستخدام الفيديوهات الحية على انستقرام. يُعد القيام بالبث المباشر أمرًا مثاليًا لإنشاء التفرد ومشاركة التجارب الشخصية مع جماهيرك. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر اللقطات الحية عبر انستغرام استراتيجية ممتازة للشركات التي تتطلع إلى التفاعل مع متابعيها بطريقة ممتعة ومثيرة للاهتمام.

على سبيل المثال: يسمح للأشخاص بالتفاعل أو طرح الأسئلة عبر التعليقات. يستطيع المؤثرون استخدام المرشحات الخاصة بانستقرام وأيضًا دعوة الأصدقاء والمشاهدين للانضمام إليهم.

إلى جانب كل ذلك، يمكنك تنزيل وحفظ فيديوهات الخاصة بك إلى ملف الكاميرا بمجرد انتهائها. يمكنك بعد ذلك نشرها على قناة وسائل تواصل اجتماعي أخرى أيضا.

كيف تعرف نوع شراكة انستقرام المناسب لشركتك؟

الخبر السار هو أنه ليس عليك اختيار نوع واحد فقط من الشراكات يمكنك البدء ببنوع معين لمعرفة ما إذا كان سيعمل بشكل جيد أم لا، بعد ذلك قم بتغييره إذا لم تكن راضيًا عن النتائج. يمكن للماركات أيضًا تجربة مزيج من انواع شراكات انستقرام المؤثرة في وقت واحد.

كيفية العثور على المؤثرين ( الانفلونسر) المناسبين على انستقرام

يعد هذا الجزء أحد أصعب أجزاء التسويق المؤثر، سواء كان ذلك على انستقرام أو قناة اجتماعية أخرى. في الواقع ، يقر حوالي  67.6٪ من المسوقين بأن العثور على المؤثرين المناسبين هو أكبر تحدِ تسويقي له تأثير. على سبيل المثال: يعتبر اللاعب (سابقا) ياسر القحطاني الخيار الأمثل إذا كنت تريد التسويق لأدوات أو ملابس رياضية لمتجرك باستخدام المؤثرين على انستقرام، من الممكن أن يراك عميلك حينها لأن كل متابعي اللاعب لابد أنهم يهتمون بالرياضة وبالملابس الرياضية والأدوات  الرياضية ويثقون بما يرشحه لهم.لذلك عليك الاختيار بعناية ممن يقومون بهذه الدعاية ومنها  افضل شركات تسويق الكتروني في السعودية  

ستراودك أسئلة، من أين تبدأ؟ ما الذي يجب أن تبحث عنه في المؤثرون على انستقرام. ما هي الطريقة الأكثر فاعلية لإجراء بحث في انستقرام؟ مثلا ينبغي أن تتطلع الغالبية العظمى من العلامات التجارية الأصغر إلى المؤثرين الصغار واثنين مثلا من أصحاب النفوذ الكلي.

هناك عدة طرق للعثور على هؤلاء المؤثرين المحتملين:

  • استخدام علامات الهاشتاج ذات الصلة

واحدة من أفضل الطرق للعثور على المؤثرين ذوى الصلة هي إجراء بحث فى الهاشتاج فى انستقرام

على سبيل المثال: يؤدى البحث عن الهاشتاج #foodblogger إلى توجيهك إلى العديد من المؤثرين المرتبطين بهذا الهاشتاج.

  • استخدام جوجل 

يمكنك أيضًا استخدام Google للعثور على المؤثرين ذوي الصلة.

على سبيل المثال: إذا كنت تعمل في مجال الملابس الرجالية ، فيمكنك البحث عن “المؤثرون الصغار في الأزياء فى انستقرام للرجال”. يوجد العديد من القوائم على مواقع الويب حيث يمكنك العثور على المؤثرين والذين يتواجدون على انستقرام في هذه القوائم يمكنك العثور على المؤثر المناسب للمشاركة معه.

يوفر Instagram فرصًا رائعة للماركات من أى شكل وأى حجم وأي صناعة، ولكنها ليست القناة الوحيدة القادرة على زيادة الوصول إلى أقصى حد. يمكنك أيضًا توسيع إستراتيجيتك لتشمل المؤثرين من YouTube والمؤثرين على Facebook . لا تفلت الأمر من يديك ! ابدأ الآن واستعن بأفضل شركة من شركات تسويق إلكتروني فى الرياض فهى الأقدر دائما على التعاقد مع المؤثرين وتحقيق الفعالية المطلوبة من خلال التكلفة القليلة والنتائج المبهرة والسريعة.

مواضيع مرتبطة 

كيف تربح من انستقرام 2019

استخدامات الذكاء الاصطناعى فى التسويق الالكترونى

 

شارك هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية