يوم الجمعة البيضاء كيف تحمى بياناتك من السرقة 2022؟

يوم الجمعة البيضاء كيف تحمى بياناتك من السرقة 2022؟

أيام قليلة تفصلنا عن حدث ينتظره الجميع في كل الدول من العام للعام، حدث يتهافت فيه الجميع على المتاجر سواء كانت متاجر عالمية ام متاجر الكترونية بسبب الخصومات المدوية التي تصل الى 75% و 90% في بعض الأحيان، قبل شرح كيفية حماية بياناتك يوم الجمعة البيضاء يجب علينا الأول ان نشرح لكم ما هي الجمعة البيضاء او يوم البلاك فرايداي.

ما هي الجمعة البيضاء او يوم الوايت فرايداي ؟

الجمعة البيضاء هي آخر جمعة في شهر نوفمبر وهو في الأصل تقليد أمريكي يقام بعد عيد الشكر مباشرةً و خاصة في أمريكا و بريطانيا العظمى او الولايات المتحدة ولكن طبقاً لمجتمعنا العربى والإسلامى تم  تغيير اسمها من الجمعه السوداء للجمعه البيضاء ( الوايت فرايداى) ،بعض الماركات العالمية تحتفل بالوايت فرايدى طوال شهر نوفمبر وليست فقط يوم الجمعه فقط ، أهمية ذلك اليوم تتلخص في وجود خصومات قوية على كافة المتاجر وكافة أنواع المنتجات سواء كانت غذائية ام الكترونية ام غيره، تلك الخصومات تصل الى 90% في بعض الأماكن

و يتهافت الناس للشراء في ذلك اليوم لأسباب أخرى بجانب الخصومات العظيمة كـ شراء الهدايا لأعياد الميلاد او الكريسماس او عيد ميلاد المسيح، و بسبب تهافت العديد من الناس على تلك الخصومات و العروض فذلك يضعنا فريسة سهلة لمخترقي الحسابات او “هاكرز”.
و اليكم مجموعة من النصائح لحماية البيانات الشخصية و التسوق الآمن عبر مواقع الانترنت الإلكتروني و تفادي تسرب بياناتنا الشخصية و وقوعها في ايدي المخترقين او الهاكرز.

 هل يتعرض الفرد لعروض وهمية وعمليات نصب؟ 

بالطبع هناك العديد من الشركات التى تقوم بعمل عروض وهمية لعملاؤها لإقناعهم على عملية الشراء ولكن يجب الإبلاغ عنهم فورا لأنها تندرج تحت عمليات النصب والتزوير

ولكن يجب ألا ننسى بأن هناك شركات أخرى بالتأكيد تعمل على بناء قاعدة جماهيرية لها وبناء إسم محترم وقوى  فى السوق من خلال إحترم عملاؤها فتقوم بخصومات وعروض  حقيقية على كافة منتجاتها وخدماتها 

حماية -بياناتك-فى-الجمعة-البيضاء

 

كيف تحمي بياناتك يوم الجمعة البيضاء بخطوات بسيطة؟

  1. احرص على استخدام كلمات أمآن معقدة و ليست صغيرة عند تسجيلك فى  المواقع الإلكترونية :

حيث ان استخدامك لكلمات مرور قصيرة او صغيرة كـ 123456 او abcdef او رقم هاتفك او تاريخ ميلادك و ماشابه ذلك، كل تلك الكلمات سهلة التخمين و لن يجد الهاكر أي صعوبة في اختراقك.

  1. لا تحفظ كلمات المرور الخاصة بك على هاتفك او على حاسوبك

حيث أن اول مايبحث عنه المخترق في حالة اختراقك هو البحث عن كلمات مرور جميع حساباتك الخاصة على هاتفك او حاسوبك.

  1. حاول ان لا تجعل جميع كلمات مرورك متشابهة و اجعلهم مختلفين

حتى لا تسهل الأمر على المخترق لا قدر الله في حالة حصوله على احد كلمات مرورك، اذا كانت جميع كلمات المرور متشابهة فذلك سيجعل أمر اختراقك سهل و بسيط فتجنب ذلك.

  1. تجنب الشراء اونلاين عند اتصالك بشبكة وايرلس WiFi مجانية
    حيث ان في بعض الأحيان تكون شبكات الانترنت المجانية المفتوحة جميع البيانات الموجودة عليها سهلة الاختراق و من الممكن ان يحصل أحدهم على ارقام الفيزا الخاصة بك او كلمات مرورك بسهولة.
  2. احذر الضغط على روابط رسائل البريد الالكتروني المزيفة او المواقع الالكترونية الغير مضمونة

لأن في بعض الأحيان يستغل بعض الهاكرز او المخترقين المواقع العالمية في عمل مواقع مشابهة لها مع اختلاف حرف او حرفين فقط و الحصول على بيانات العملاء و سرقتهم.

  1. عند قيامك بعملية دفع، تحقق باستمرار في هذا اليوم من معاملاتك البنكية

حتى تتأكد من قيام عملية الدفع بشكل صحيح، تأكد من حسابك البنكي و المعاملات و التحويلات البنكية في نفس يوم الشراء لتتأكد انك تسير في طريق الشراء الصحيح.

  1. لا تنساق مع الإعلانات التي ستأتيك على هاتفك من أرقام مجهولة المصدر.
  2. الشراء من مواقع عالمية و مضمونة هو أفضل شيء و اكثر الخيارات آمانًا. 

تقدم تسوق لتقنية المعلومات افضل شركة تصميم مواقع ومتاجر فى السعودية افضل العروض والخصومات على تصميم المتاجر الإحترافية وتصميم تطبيقات  الهواتف الذكية بخصومات هائلة لتبدأ تجارتك فوراً

تابع معنا : ماهى إستراتيجات التسويق أثناء العروض 

أهم الخصومات فى تصميم المتاجر الإلكترونية 

شارك هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية