ماهى خطوات كتابة محتوى تسويقى يجذب الزوار؟

ماهى خطوات كتابة محتوى تسويقى يجذب الزوار؟

لم يعد يخفي على أحد أن خطوات كتابة محتوي جيد لموقعك الالكتروني هي من أهم عوامل الجذب الأساسية لجعل موقعك ذات مكانة عالية في نتائج محركات البحث وايضاً لتوفير محتوي قيم يحب القارئ الاستفادة منها بالإضافة ان هذا يساعدك في الجانب التسويقي. حيث ان وجد القارئ الحلول لديك فتأكد أن هذا سيكون له التأثير الفعلي على الرغبة الشرائية لديه. فإذا هذا يجعلنا نتطرق الي العوامل التي تطلب العمل عليها لكي نستطيع الاستفادة بكامل كل هذه الأشياء.

فى تسوق أهم شركات تصميم المواقع  نعتمد على خطوات اساسية لعملاؤنا فى كتابة محتوى جذاب لديهم سواء فى متاجرهم الإلكترونية أو مواقعهم لمدى علمنا بأهمية كتابة محتوى جذاب قادر على تحويل عميلك المحتمل إلى عميل دائم

 

1- اختيار عنوان جيد

فلا يخفي علي أحد أبداً ان منا الكثير ينجذب الي عنوان بعض المقالات ويرغب بشدة في النقر عليه وقراءة محتواه. ثم بعد ذلك يكتشف انه وقع في مصيده بعض العناوين المزيفة. (في حالتنا هذه ليست هذه هي الطريقة) ولكن هذا يعلمنا ان اختيار عنوان جيد لمحتوي جيد سيوفر عليك العناء ويزودك بالكثير من الزيارات الشهرية لموقعك.

2- اختيار موضوع ذات اهميه

انتشرت في الآونة الأخيرة ما يمسي بالـ Trends على شبكات التواصل الاجتماعي. هذا يمثل ولو نبذه بسيطة عن التحول في الاهتمامات في المجتمع الاجتماعي على الانترنت لذلك وجب على من يكتب المحتوي الرقم توفير مقالات لتلبية هذه الـ Trends مع مراعاة سياق عمل الموقع او المجال الذي ترغب في تلبية احتياجاته.

تمكنك هذه الاداه من معرفة اهم الاخبار والمحتوى الى يمكنك الكتابه عنه  Google Trend

3- موضوع يكون سهل الفهم للشريحة المستهدفة

فلا يمكنني ادراج محتوي علمي بحت لأشخاص أخريين او التحدث عن كرة القدم في حين ان مجالي يهتم بتقنية المعلومات. فكل شريحة من هؤلاء لها طابع اهتمام خاص بها وطريقة فهم مختلفة. لذلك لزم مراعاة الفروقات الفكرية بين كل شريحة لكتابة مقال مميز يسهل على كل شريحة قراءته. فهذا هو النجاح ان يفهمه الجميع.

4- ان يكون سهل القراءة

نحن جميعاً في الوطن العربي تختلف لهاجتنا من بلد للأخرى وليست كل اللهجات مشهورة مثل الأخرى او قابله للفهم. لذلك عندما نتعامل مع بعضنا البعض في المحتوي في الغالب نقدمه بصوره بسيطة باللغة العربية الفصحى ونبعد ايضاً عن المعاجم الفصيحة التي من الممكن ان لا نعرف معناها بسهوله. لذلك وجب البساطة لمراعاة الجميع.

خطوات-كتابة-محتوى-يجذب-العملاء

 

 

5- اختيار جيد للكلمات الدلالية

الأغلبية من المستخدمين يتعرفون على مدونات او مواقع جديده من خلال مدوناتهم، فعند البحث على كلمه دلالية معينة على محرك البحث، فيتم توجيهنا الي موقع معين نتيجة للبحث الذي اجريناه مؤخراً. هذه هي أهمية الاستخدام الجيد للكلمات الدلالية  ويمكنك البحث عن أهم الكلمات التى تستخدم لكتابة محتوى جديد ومعدل البحث عليه من خلال keyword planner 

6- طريقة الكتابة

لا تجعل كتابتك كأنها محاضرة وكلام يكتب الواحد تلو الاخر. هذا أسلوب خاطئ جداً للحديث مع القراء، فلابد وان يظهر طابعك على كلامتك. فانت لا تتحدث مع الالات بل هم أناس مثلي ومثلك. لابد وان يشعر القارئ بهذا، وكأنه يتخاطب معاك ويتسأل من خلال كلماتك.

7- اختيار مواضيع ذات طابع استفهامي

من أفضل الطرق التي أحبذها انا شخصياً الا وهي إيجاد حلول تخص المجال الخاص بي والبدء في كتابتها على المدونة الخاصة بي. ففي الغالب معظم الزيارات التي تأتي من البحث بعد ان يتم مقارنتها بالكلمات الدلالية هي عبارة عن أجوبة لسؤال (كيف يتم ذلك؟ او كيف اصنع هذا؟ او لماذا او لما، الخ) فإيجاد حلول لهذه الأجوبة تساعدك كثيراً في استقطاب زيارات جديده كل يوم من  محركات البحث.

هذه الاداة يمكنها أن تساعدك على جلب المزيد من الاسئلة الاستفهامية من هنا

8- محتوي المقال

لابد وان يكون محتوي مقالاك منظم تنظيماً يسهل على العين الوصول الي كافة تفاصيله. فمقدمة المقال لابد وان تكون لديها مساحة. وانا كان هناك لوائح لابد وان يكون لها عنوان (ان أمكن) طالما ليست في نطاق الحديث العادي. وان كان ناك اقتباسات فلابد من مراعاة حجم او اختيار التنسيق الخاص به وهكذا. كل هذه الأشياء تعطي طابع جمالي للعين مما يجنبك خسارة القارئ.

9- مراجعة محتواك من الأخطاء

وجود الأخطاء في حديثك امر غير احترافي بالمرة ودليل على عدم اكتراث صاحب الموقع او المقال بإعطاء الوقت للاهتمام بالمقال، فلماذا يهتم القارئ؟ لابد للاهتمام للنقاط اخر الجمل والفواصل والنقاط الفاصلة الخ.

10- مراعاة ذكر المصادر

في بعض الأحيان يتطلب علينا الاقتباس من مواقع اخري بعض الجمل او الصور وخلافة. فلابد من ذكر المصادر الخاصة بهذه الاقتباسات. لسببين، الأول: تقديراً لمجهود صاحب الاقتباس هذا وثانياً: لتجنب اهمال محركات البحث لنا. وهذا ايضاً للأمانة الشخصية فنقل محتويات الغير بدون ذكرهم امر غير أخلاقي بالمرة.

هذه الخطوات تعتبر من اهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها لكتابة محتوي رقمي جذاب على الانترنت.

 اقرأ أيضا  عوامل نجاح متجرك الالكترونى 

استراتيجيات صناعة المحتوى 2023

كتابة خطة تسويقية كاملة  من الالف للياء

 

شارك هذا الموضوع

2 thoughts on “ماهى خطوات كتابة محتوى تسويقى يجذب الزوار؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية