كيف تستغل التسويق عبر التليجرام لمضاعفة مبيعاتك بسهولة

كيف تستغل التسويق عبر التليجرام لمضاعفة مبيعاتك بسهولة

ساهمت منصات التواصل الاجتماعي في نقل التسويق إلى مستوى مختلف أكثر فعاليةً من ذي قبل، حتى أن في وقتنا الحالي بات التسويق الالكتروني من أساسيات نجاح أي تجارة مهما اختلف نشاطها، والتسويق عبر التليجرام ينتمي إلى هذه المنصات التي تدعم التسويق الرقمي، ويُعرف بتأثيره القوي ونتائجه الفعالة إذا تم استغلاله بالشكل السليم، فهو كغيره من المنصات التي تتطلب طرق محددة يلزم اتباعها؛ لتحقيق الأهداف المرجوة وللوصول إلى الجمهور المُستهدف من أي مكان بالعالم.

محتويات الموضوع

نبذة عن التسويق عبر التليجرام.

تعتبر منصة التليجرام من أشهر منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الكثيرون حول العالم، وتتميز هذه المنصة بالعديد من الإمكانيات التي شجعت خبراء التسويق الالكتروني في استغلالها.

فمنصة التليجرام ما عادت مقتصرة على إرسال واستقبال الرسائل بين الأشخاص فقط، بل صارت تُستخدم في عرض المنتجات والأعمال، وباتت  الكثير من المبيعات تتم من خلالها، كما أنها أصبحت من المنصات التي تدعم التفاعل ما بين الجمهور بشكل سهل.

يَمتاز التسويق عبر تطبيق التليجرام أيضًا بأنه من أرخص أشكال التسويق الالكتروني، فلن تحتاج إلا للقليل من الأموال أحيانًا لنشر القناة أو المجموعة الخاصة بك.

أبرز مميزات التسويق عبر التليجرام

تطبيق التليجرام يجمع العديد من المزايا التي تَجعله من أفضل منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك أفضل وسائل التسويق الرقمي، ونستعرض أبرز مميزات التسويق عبر التليجرام من خلال النقاط التالية: 

توفير مساحة تخزين كبيرة جدًا.

على منصة التليجرام لن تكون قلقًا بشأن المساحة، فهي توفر لك مساحة تخزين غير محدودة، فكل الملفات والرسائل يتم تخزينها بطريقة التخزين السحابي على السيرفرات الخاصة بالمنصة نفسها.

إمكانية الوصول إلى رسائلك على تطبيق التليجرام عبر أي جهاز.

بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك على تطبيق التليجرام من أي جهاز تتمكن من الوصول إلى كافة الملفات التي قُمت بتحميلها على جهازك، دون الحاجة إلى تحميلها مرة أخرى.

الحفاظ على جودة الصور والملفات عند إرسالها.

يحافظ التليجرام على الجودة الأصلية للصور ومقاطع الفيديو المُرسلة من خلاله، وذلك على عكس غيره من التطبيقات مثل فيس بوك، ويسير الأمر أيضًا على ملفات التسويق الضخمة.

يتيح التليجرام أيضًا لمستخدمينه خيارين وهما إرسال الملفات مضغوطة من باب توفير استهلاك البيانات أو إرسالها بجودتها الأصلية؛ مما يمنح المسوقين رفاهية اختيار ما يناسبهم ويخدم نشاطهم.

إمكانية إرسال الملفات بكافة أنواعها.

علي عكس أغلب تطبيقات التواصل الاجتماعي التي لا تدعم كل فئات وأحجام الملفات، يتيح تطبيق التليجرام إرسال الملفات بكافة أحجامها وأنواعها وامتدادتها، وبدون دفع أي مقابل مادي.

إتاحة خدمة إنشاء برنامج محادثة آلي.

من أهم الأدوات التي تُستخدم في عملية التسويق هو برنامج المحادثة الآلي والذي يدعمه التليجرام أيضًا، على عكس غيرها من المنصات التي تقتصر فقط على الردود التلقائية والآلية، فهي من أفضل الأدوات التي تساهم في توفير الوقت والجهد علي أصحاب العمل.

ميزة إضافة عدد هائل من الأفراد في مجموعتك عبر تليجرام.

يمكنك عبر تليجرام إضافة حتى 200 ألف شخص على قناتك، وهو عدد لا تتيحه معظم منصات التواصل الاجتماعي، وهذه من أكثر المزايا التي يبحث عنها متخصصو التسويق؛ حتى يتمكنوا من التواصل مع أكبر عدد من العملاء.

يتيح ميزة التواصل مع الآخرين بدون الحاجة إلى معرفة أرقامهم.

هذه الميزة تدعم الحفاظ على خصوصية المستخدمين بدرجة كبيرة، فالعميل لن يضطر إلى مشاركة بياناته الشخصية للتواصل مع صاحب النشاط.

خطوات-التسويق-عبر-التليجرام

 

أهم خطوات التسويق عبر التليجرام.

لا تسير عملية التسويق عبر التليجرام بصورة عشوائية، بل يحتاج الأمر إلى وضع خطة محددة واستخدام أدوات معينة؛ لتحقيق النتائج المرغوبة وفق مدة زمنية معينة، ونوضح خطوات التسويق عبر التليجرام من خلال النقاط الآتية:

يجب تحديد الهدف أولًا.

لن تتم الاستفادة من عملية التسويق الخاصة بك على أي وسيلة مثل التليجرام بدون تحديد هدفك، فمنصة التليجرام يمكن أن تعتمد عليها وحدها في تحقيق أهدافك التسويقية أيًا كان حجمها، لكن لابد من تحديدها ودراستها جيدًا والبدء في السعي لها بالترتيب السليم.

من الأهداف التي يمكنك تحقيقها من خلال التسويق عبر التليجرام:

  • زيادة عدد زائري ومتابعي الموقع الخاص بك.
  • توفير خدمة عملاء ممتازة.
  • تحصيل زيادة ملحوظة في المبيعات.
  • تجنب إهدار الوقت والجهد في المهام الروتينية للتسويق الرقمي.

إنشاء حساب خاص بك على منصة التليجرام.

لديك ثلاثة اختيارات من أشكال الحسابات التي يمكنك إنشاءها عبر التليجرام، ومنها مجموعة أو حساب جماعي يستوعب حتى 200 ألف فرد، أو قناة تستوعب عدد غير محدود من الأشخاص، وكذلك صندوق محادثات آلية يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

نصائح هامة للتسويق عبر التليجرام بصورة فعّالة.

هناك مجموعة من النقاط الفارقة التي تساعد في نجاح عملية التسويق الخاصة بك عبر التليجرام، هذه النقاط تم جمعها من قِبل أشخاص ذوي خبرة طويلة في التسويق الالكتروني، نستعرضها في شكل نصائح من خلال النقاط الآتية:

تجنّب نشر المحتوى الخاص بك طوال الوقت.

عادةً ما يفضل الجمهور القنوات التي تنظم نشر محتواها على فترات متقطعة ومتباعدة على مدار اليوم، فلا أحد يحب تنبيهات الإشعارات المزعجة، والأشخاص الذين يتبعون هذه الطريقة غالبًا ما تُوضع حساباتهم وقنواتهم في وضع الصامت.

انتقي المحتوى الذي تنشره عبر التليجرام.

ركز على أن يكون المحتوى الخاص بك مميزًا عن غيره، فهذا هو سر استمرارية الجمهور في متابعتك أولاً بأول، ويضمن لك هذا الأمر تحقيق أهدافك من التسويق.

إضافة رابط القناة الخاصة بك في توقيعك الإلكتروني.

الكلمات الأخيرة التي تضعها في منشوراتك ورسائلك الإلكترونية هي ما تسمى بالتوقيع الإلكتروني، وهي تعد من أفضل الأماكن التي يمكنك أن تضع بها رابط قناتك، فهذا يساعد في الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص والحصول على متابعين.

قم بإنشاء مجتمعات مثل القناة والمجموعة.

لا تحتار كثيرًا في الاختيار من بينهما لنشر المحتوى الخاص بك، بل قُم بإنشاء كليهما وابدأ في تقسيم محتواك عليهما، ولكل منهما مزاياه مثل إمكانية التفاعل مع الجمهور، ومن خلال هذه المزايا وظّف محتواك بما يناسب كلٍ منهما، وهذا يساعد على نشر المحتوى الخاص بك بشكل أفضل.

اعمل على تطبيق ميزة (البوت) على حسابك.

من أفضل المزايا المُقدمة عبر تطبيق التليجرام هي إمكانية إنشاء برنامج محادثات آلي يحل محلك في الرد والتفاعل مع العملاء والإجابة على استفساراتهم الشائعة التي تخص المحتوى الخاص بك، كما أن هذه الميزة تجنّبك إهدار الكثير من الوقت.

مقترحات لزيادة المتابعين على قناة التليجرام.

زيادة قاعدة العملاء على قناتك الخاصة على منصة تليجرام من أبرز الأهداف التسويقية التي يسعى إليها متخصصو التسويق، فهناك علاقة وثيقة ما بين زيادة عدد المتابعين وزيادة المبيعات، ومن أهم طرق زيادة المتابعين ما يلي:

احرص على مشاركة قناتك أو مجموعتك مع من حولك.

يمكنك جمع أول 100 عضو في قناتك أو مجموعتك من خلال مشاركة الرابط الخاص بها مع أصدقائك ومعارفك ومن حولك، ومن هُنا يتزايد الأمر وتتضاعف الأعداد بمرور الوقت.

اتبع فكرة التبادل الإعلاني مع القنوات الناجحة.

كوّن أول 1000 عضو لقناتك أو مجموعتك على تليجرام ثم ابدأ في تبادلها مع القنوات الأخرى؛ للتوسع في قاعدة العملاء المتابعين للمحتوى الخاص بك، وبالتالي تكون هناك فرصة أكبر في تحقيق أهدافك التسويقية والوصول إلى النتائج المرجوة.

ميّز متابعينك على التليجرام بمحتوى خاص بهم.

التسويق الفعال عبر تليجرام له متطلباته، أولها هي تقديم محتوى فريد ومميز لا يُقدم إلا من خلال منصة تليجرام؛ مما يجبر متابعينك على زيارة قناتك والانتباه لتنبيهاتها أول بأول.

تطبيق الإعلانات المدفوعة.

تعتبر الإعلانات واحدة من الوسائل الفعالة التي تساعد قناتك على الانتشار والوصول أسرع لعدد أكبر من الجماهير، والأمر يستحق دفع بعض المبالغ لتحقيق هذا الأمر، فكلما زادت قاعدة جماهيرك كلما حصدت ثمارًا أكثر من حملاتك التسويقية.

 

الربح-من-تليجرام

 

شركة تسوّق لأفضل خدمات التسويق عبر التليجرام

إذا كنت تتطلع للاستفادة الكاملة من منصة التليجرام لزيادة الوعي بعلامتك التُجارية، وتوسيع قاعدة العملاء، فإننا في تسوّق لدينا متخصصو عالم التسويق الإلكتروني بمختلف قنواته يمكنهم بسهولة أن يُضاعفوا مبيعاتك عبر تليجرام.

نحن نعي جيدًا خوارزميات المنصة وكيفية التعامل معها بمثالية، ولدينا نُخبة من أمهر المبرمجين الذين يمكنهم بسهولة برمجة أي برنامج آلي؛ ليخدم نشاطك التُجاري جيدًا، ويُزيل عنك عناء التواصل مع العملاء باستمرار، ويُتيح لك التركيز علي الأهداف الأهم.

اعتمد علي تسوّق لكافة الخدمات التسويقية المميزة – فريقنا بانتظار المساعدة بأي وقت، فاسمح لنا أن نكون جزءًا مثمرًا من رحلة نجاحك الباهر!

الخاتمة:

ساعد التسويق الالكتروني في نجاح الكثير من المشروعات والعلامات التجارية، ولقد جاء تطبيق تليجرام كواحد من أفضل المنصات التي يمكن استغلالها في عملية التسويق، فمن خلاله يمكن للفرد الوصول إلى قاعدة العملاء المستهدفة وتحقيق المبيعات المرجوة.

 إقرأ أيضاً : نصائح ذهبية للنجاح في التسويق على سناب شات

إستراتيجيات التسويق عبر إنستقرام 

 

شارك هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية