منصات الدفع الإلكتروني (أنواعها – مميزاتها)

منصات الدفع الإلكتروني (أنواعها – مميزاتها)

منصات الدفع الإلكتروني ماهى وأفضل الانواع وكيف يمكننا إسنخدامها فى تجارتنا لكي تسهل علينا التنقلات المالية وغيرها ، يمكنك معرفة المزيد من عن منصات الدفع الالكترونى وماهى أشهر الانواع من خلال شركة تسوق لتصميم المتاجر الالكترونية 

مع ازدياد التداول على منصات التجارة الإلكترونية تزداد بالمثل الرغبة في توفير حلول للدفع الالكتروني لتلبية احتياجات هذه المنصات. ولعل أبرز ما هذه الحلول في الوطن العربي هي شركة PayFort،  بدولة الامارات العربية المتحدة والتي تم الاستحواذ عليها من قبل أمازون كصفقة داعمة للاستحواذ على سوق.كوم.
ولكن كيف تتم عمليات الشراء على المتاجر الالكترونية ومن اهم أكبر المزودين لمثل هذه الخدمات في المنطقة العربية.

  •  عمليات الشراء على المتاجر الإلكترونية تتم عبر اختيار وسيلة الدفع المناسبة مثل بطاقات ائتمانية مثل فيزا او ماستركارد.
  •  منصة الدفع يتم من خلالها التأكد من صحة المعلومات المدخلة مع الشركات الأخرى ومقارنتها بقواعد البيانات الخاصة بهم.
  • بعد التأكد من صحة المعلومات يتم التأكد من سحب المبلغ المراد دفعة والانتظار علي رد الخوادم من البنوك الخاصة بالطاقة المستخدمة وتأكيد عملية السحب.
  •  عند تأكيد عملية السحب يتم تأكيد عملية الدفع على المتجر الالكتروني أيضاً وتحويل المبلغ الي حسابهم وبدء العمل على شحن المنتجات التي تم شراءها.

كل هذه العمليات تتم في اقل من 5 ثواني، عبر الوسيط المستخدم لاستقبال وارسال الأموال من الزائر الي المتجر الالكتروني ولعل أبرز الوسطاء في الساحة حالياً هم الشركات التالية:

اشهر منصات الدفع الالكترونية

PayPalيعتبر من اشهر المنصات التي ساعدت علي انتشار المتاجر الالكترونية علي مستوي العالم، حيث التخوف من إعطاء التفاصيل للبطاقات الائتمانية لمجهولين علي الانترنت كان من أبرز المخاوف التي ظلت تهدد نمو التجارة الالكترونية ولكن بمثل هذه المنصات التي كانت تعمل علي كونها وسيط بين بياناتك والمتجر الالكتروني وتزوديها فقط بالمال التي ترغب في استقطاعه مما ساهم في زيادة الثقة في التعامل مع المنصات التجارية والحلول الالكترونية عبر الانترنت.

PayFortمن أشهر الوسطاء الحاليين في الوطن العربي، علي غرار PayPal فتعتبر بايفورت كوسيط بين مزودي البطاقات الالكترونية والمتاجر. فهي منصة دفع يتم دمجها بالمتجر ويتم من خلالها الدفع عبر الكثير من البطاقات الائتمانية مثل فيزا، ماستركارد وأمريكان اكسبرس ولعل أشهرهم في المنطقة هم فيزا وماستركارد.

PayTabs احد الصعداء المنافسين بالمملكة العربية السعودية، ويعتبر ايضاً من احد الوسطاء الصاعدين في مجال بوابات الدفع الالكتروني وتوفر ايضاً دعم لكثير من المزودين منها البنك الالكتروني المشهور Skrill وكثير من محافظ الأموال عالمياً.
اما بخصوص الخدمات اللوجستية لشحن المنتجات والسلع من متجرك الي المشتريين، فيوجد الكثير من الشركات الكبيرة العالمية منها والمحلية والتي تقدم حلولاً متكاملة لاصحاب المتاجر الالكترونية.
ولكن الأسعار تختلف من متجر لأخر وايضاً من فرد للأخر، فهي تعتمد على حجم المبيعات او المنتجات المطلوب شحنها شهرياً. فعلي سبيل المثال شركة مثل سوق.كوم من المؤكد ان سعر الشحن لديها سيكون اقل كلفة بكثير من متجر اخر يبيع 500 منتج شهرياً.
ولعل أبرز من في الساحة من شركات الشحن في المنطقة العربية هم

ويتم المحاسبة بناءاً على عدة عوامل

  1.  وزن الشحنة، فيوجد معيار أساسي يتم المحاسبة عليه واي كيلوا إضافي له سعر اخر يضاف على السعر للوزن الأساسي للشحنة.
  2. هل الشحن سريع ام عادي، ففي الحالة الاولي يتم التسليم في وقت أقصر بكثير في مقابل مادي يكاد يكون 3 اضعاف العادي
  3. الوزن الحجمي، فيوجد بعض الشحنات لها وزن كبير وعرض وارتفاع او طول.. وهذه الأشياء تشعر مكان كبير للشحن وتعيق أشياء اخري للشحن، لذلك أيضاً يتم محاسبتك على حجم الشحنة او ما يعرف بالوزن الحجمي

كل هذه الأشياء تأتي مع بعضها كتف بكتف لتخدم هدف واحد وهو التجارة الالكترونية بشكل عام والمتاجر الالكترونية بشكل خاص. ونحن هنا في شركة تسوق نقدم دائما استشارات لكل من يرغبون في معرفة أكثر عن سوق التجارة الالكترونية او المتاجر ونرحب دائماً بأي استفسارات او تساؤلات من جميع الأشخاص بأي وقت.

شركة تسوق لتصميم المتاجر الإلكترونية تقدر توفرلك  تصميم متاجر وفقا لخطه العمل الخاصة بك وأهم المميزات التىي يحتاجها مشروعك مع تقديم كافة الإستشارات التسويقية وتوفير أيضا أفضل بوابات الدفع الإلكترونى ، تواصل معنا الآن

تعرف على    افضل 5 متاجر الكترونية لتبدأ متجرك الالكترونى بها

تجنب هذه الأخطاء عند تصميم متجرك الإلكترونى                  

شارك هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية