8 طرق للإعلان عن تطبيقك وزيادة نسبة ظهورة

8 طرق للإعلان عن تطبيقك وزيادة نسبة ظهورة

بحلول 2019، تم انشاء ما يقارب 2.2 مليون تطبيق على متجر التطبيقات بنظام ال IOS  وما يزيد عن 2.5 مليون على متجر التطبيقات بنظام الأندرويد و تزداد تلك الأرقام يوميا زيادة مذهلة.  يمكننا القول إنها تزداد بمرور اليوم. إذا كنت تجلس الآن متمنيا أن يأتي المستخدمون بطريقة سحرية إلى التطبيق خاصتك، فعليك أن تفكر مرة أخرى لأن المنافسة شرسة للغاية. ولهذا السبب فنحن نرجح بشدة أن يكون لدى أي شركة تصميم تطبيقات استراتيجية استحواذ على مستخدمي التطبيقات تكون مُعدَّة  مسبقا وجاهزة للتطبيق قبل اطلاق التطبيق وقبل أن تتعامل شركة برمجة تطبيقات الجوال مع التطبيق كأي منتج تقليدي.

لا يجب أن تكون قلقا إن لم تقم بذلك بعد عملنا في تسويق تطبيقات الموبايل لوقت كافي يجعلنا نعرف بالتحديد ما هو الأمر الفاعل في الإعلان عن التطبيقات

محتويات الموضوع

8  طرق للاعلان عن تطبيقك من افضل شركة تصميم تطبيقات

1- الموقع

نجد أننا في حاجة إلى ظهور التطبيق على الإنترنت. لماذا ؟ لأن الناس يحتاجون إلى معرفة التطبيق حقيقي وموجود، وأنك بالفعل تستثمره كعمل تجاري.

على سبيل المثال، بالنسبة للشعارات الخاصة بالمشروعات، يحتاج التطبيق الخاص بك إلى أن يظهر بشكل بارز على موقعك. لا ينبغي أن يكون مجرد شعار صغير على الهامش بالأسفل. ولكن يجب أن يكون الشعار واضحا في كل مكان أينما كان منطقيا مكان وجوده. لدينا على سبيل المثال نموذج جيد لماركة ما تفعل هذا الأمر بشكل جيد وهي SweetGreen :

2- مواقع التواصل الإجتماعى

نجد ان مواقع التواصل هي اكثر من ضرورة من أجل الإعلان عن تصميم تطبيقات الأندرويد على سبيل المثال. توجد طريقتان للوصول إلى جمهورك، إما عن طريق الاعلان الأساسي أو الاعلان المدفوع.

وينقسم الإعلان إلى:

  • الاعلان الاساسي:

ويكون التواصل الأساسي على مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق الحضور البسيط والتفاعل مع الجمهور، على سبيل المثال: صفحة على الفيس بوك وتويتر وانستجرام. قم بإنشاء الحساب مثلا “ شركة تصميم تطبيقات الجوال في الرياض ثم ابدا بمتابعة الاشخاص في نطاق دائرة جمهورك المستهدف ومجالك ألا وهو تصميم تطبيقات اندرويد. واحذر من الرسائل العشوائية أو المزعجة والغير مرغوب فيها. كما عليك أن تحاول دائما أن تتواصل مع جمهورك بطريقة تضيف قيمة لهم، على سبيل المثال أن تقوم بالنشر عن أشياء يهتمون بها أو تواصل معهم عن طريق المحادثات. على سبيل المثال: الحساب الخاص ب GrubHub  على انستجرام ملئ بالصور المفعمة بالحيوية والتي تبدو شهية للغاية.

  • إعلان مدفوع:

وفقا لتقرير 2018 الذي كتبه kensho  نجد أن معدل الضغطات على الإعلانات الخاصة بتطبيقات الموبايل قد انخفض بمعدل 27%، في حين ان ما حدث هو العكس بالنسبة ل معدل التكلفة للضغطة الواحدة والتي زادت  بنسبة 83%. أن تنفق القليل من المال من أجل الإعلان مثلا عن شركات تصميم تطبيقات الجوال في الرياض سيؤدي إلى زيادة معدل اكتشاف الجمهور للشركة الخاصة بك كما سيؤدي إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يزورون متجرك. وبسبب الجماهير واسعة النطاق التي تحظى بها منصتي فيس بوك وانستجرام، نجد أنهما منصات  إعلانية فعالة جدا في الإعلان عن تصميم تطبيقات الأندرويد مثلا. ومنذ استحواذ الفيس بوك على الإنستجرام نجد أن انشاء الإعلانات على كلتا المنصتين  سهل للغاية.

كيف يمكنك انشاء إعلانات فعالة على الفيس بوك والإنسجرام . لحسن حظك لدينا مدونتان احداهما على الفيس بوك والأخرى على الانستجرام يمكن من خلال ملاحظتها جيدا أن تنشئ إعلانات بالطريقة التي تجعلك أفضل شركة برمجة  تطبيقات في الرياض.

3- العلاقات العامة

يقولون أنه لا يوجد أسوأ من الدعايا السيئة إلا عدم وجود دعايا على الإطلاق!  حيث تساهم وسائل الإعلام وآراء الشخصيات المؤثرة بشكل كبير في خلق الضجة والمصداقية. على سبيل المثال هناك العديد من الطرق للقيام للإعلان عن شركات تصميم تطبيقات وفيما يلي بعض النقاط القليلة التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • إصدار بيان صحفى داخل مقر شركة برمجة تطبيقات الجوال خاصتك
  • إقامة حفل إطلاق لتطبيق ما ودعوة وسائل الإعلام المحلية وصُناع التكنولوجيا والمهتمون بتصميم تطبيقات اندرويد أوIOS
  • إجراء مقابلات مع الصحف المحلية ومُدوني التكنولوجيا
  • التدوين الاستضافي

4- تحسين متجر التطبيقات 

على غِرار تحسين محركات البحث وهو SEO، يسعى تحسين متجر التطبيقات وهو  ASOإلى تحسين عملية البحث في عالم تطبيقات الجوّال والذي يمكن أن يجعلك أفضل شركة تصميم تطبيقات في السعودية . لقد أصبح ذلك حتميًا من أجل زيادة فرص اكتشاف تطبيقك في سوق مشبَّعة بالتطبيقات. إذًا كيف يمكنك إجراء تحسين فعَّال لمتجر التطبيقات؟ انتبه إلى ما يلي:

  • عنوان التطبيق – هل هو فريد؟
  • الكلمات الرئيسية – حاول تضمين كلمات رئيسية مرتبطة بالتطبيق ولكن احذر من “حشو الكلمات الرئيسية”.
  • الوصف – هل يحدد وصفك بوضوح استخدامات تطبيقك وهل يُحدَّث دوريًا بأوصاف تحديث التطبيق وملاحظات الإصدار؟

5- اعلانات البحث

تُصيب هذه الطريقة صُلب الموضوع. ففي أثناء طرح نظام التشغيل iOS 10، أطلقت شركة آبل أيضًا Search ads، وهو نظام إعلانات مدفوعة داخل متجر التطبيقات. ببساطة، يمكنك استخدام كلمات رئيسية ذات صلة؛ بحيث عندما يبدأ المستخدم في البحث عن تطبيقات باستخدام كلمة معين، يظهر تطبيقك أولًا. فمثلا من الممكن أن تستخدم شركة برمجة تطبيقات الجوال خاصتك بعض الكلمات مثل شركات تصميم تطبيقات الجوال.. وهكذا

على الرغم من أن نظام Search ads جديد إلى حد ما، إلا أن النتائج المبكرة من AdWeek تثبت فعاليته بشكل لا يصدق، حيث كشفت أنّ 50٪ من المستهلكين ينقرون على الإعلانات التي يشاهدونها.

6- الشخصيات النافذة/ تأييد المشاهير

حقا إنه لأمر مبهر و صعب التصديق بالنسبة للجمهور أن يقوم أحد المشاهير بالإعلان عن تطبيقك أليس كذلك ؟ إذا ما نتحدث عنه هو قوة تأثير المشاهير. وحيث إن الإحتمال الأكبر هو أنك لا تملك الموارد الكافية لإحضار أحد المشاهير ليقوم بالإعلان عن التطبيق الخاص بك، لدينا عدة فرص أخرى بالنسبة لشركات تصميم تطبيقات الجوال ولكن على نطاق أضيق.

هل لديك أي علاقات في عالم التكنولوجيا أو في مجالك  بإمكانك التواصل معهم؟ هل هناك أي موقع أو شخصيات مشهورة خصوصا في مجال الصناعة يمكنك الاتصال بها؟ إن جعلتهم يروجون لتطبيقك من خلال مدوناتهم ويعلنون عن شركتك من خلال قنواتهم ك  شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مثلا ، فمما لا شك فيه ستكون طريقة مؤكدة النجاح لجذب المستخدمين إلى تطبيقك.

نصيحة بسيطة – تأكد من أن تلك الشخصية المؤثرة تتوافق مع الجمهور المستهدف لتطبيقك، أو كم المخاطرة المرتبطة بدفع تكاليف  الإعلان من أجل استهداف مجموعة من مستخدمي التطبيق الجدد والتي تكون هناك احتمالية كبيرة جدا لجذبهم من أجل استخدام التطبيق

7- الإعلانات التجارية التقليدية

تعامل مع التطبيق خاصتك كأي اطلاق تقليدي لأي منتج. إذا فكر كيف ستقوم بالإعلان عنه ؟ ليس بالشيء الغريب أن ترى إعلانات عن تصميم تطبيقات أندرويد وأسماء شركات تصميم تطبيقات مثلا على شاشة التلفاز أو في أثناء تدفق المحتوى أمامك عند التصفح على الإنترنت.

إذا كنت من بائعى التجزئة وتملك مكان فعلى على أرض الواقع، فمن المهم جدا أن تقوم بالإعلان عن تطبيقك من خلال متجرك. اعتبر أنك تقوم بإعلان لتجعل     المستخدمين يقومون بتحميل التطبيق خاصتك.

قام shake shack  مؤخرا بعرض برجر مجاني لكل زبون يقوم بتحميل تطبيقهم وحقق هذا الأمر نجاحا واسعا، وحصلوا على اهتمام وطني كبير.

8- كلمة الفم ( الكلام الإيجابي )

أخيرا وليس آخرا. بشكل جدي، لا يزال الكلام الإيجابي عن أي منتج لا يقدر بثمن. ولذلك إذا كنت تقوم بإنشاء تطبيق، فمن الأفضل أن يكون تطبيق جيد. فالمنافسة شرسة، وأصبح مستخدمو التطبيقات الآن يتمتعون بقدر كبير للغاية من الرفاهية من قبل التطبيقات العالمية. لذلك قبل أن تقرر الاستثمار و الحصول على مستخدمي تطبيقات، ينبغي عليك أن تستثمر في منصة لتسويق الهواتف المحمولة والتي ستعطيك رؤى وأفكار ضرورية لكسب والاحتفاظ بمستخدميك وإلا ستخاطر بمعدل كبير من عنف المستخدمين  في الحديث عن التطبيق إن لم يكن على الوجه المُرضي.

“إذا قمت بإنشائه ، فسيأتي إليك المستخدمون” لم يعد مثل هذا التصور في عالم التطبيقات. يتوقع المستخدمون خوض تجربة شخصية مميزة للغاية عندما يأتون إلى التطبيق، إذا كنت قررت الاحتفاظ بالمستخدمين وتقدير قيمتهم، فستصبح عملية تسويق التطبيقات لديك أفضل من ذي قبل.

كما ترى ، فإن السماء فقط هي الحد الذي تقف عنده تسويق تطبيقات الموبايل ! تعامل مع التطبيقات كأي إطلاق لمنتجات تقليدية واقض الوقت في وضع إستراتيجية متينة للاستحواذ على المستخدمين .

. تذكر أن نوع وطبيعة مستخدمي التطبيق الذين تجذبهم لتطبيقك أكثر أهمية من عددهم. تأكد من أنك تفهم جمهورك المستهدف جيدا، وأن تقوم بإنشاء إعلاناتك وفقًا لذلك. إذا أي الطرق ستستخدم ؟ وكيف يمكنك تحديد فعالية الطرق المختلفة للإعلان ؟ ماذا تنتظر ! جرب الآن !

اقرأ أيضا  طرق تسويق التطبيقات على السوشيال ميديا

أفضل التطبيقات النسائية الأكثر إنتشاراً 2022

 

شارك هذا الموضوع

One thought on “8 طرق للإعلان عن تطبيقك وزيادة نسبة ظهورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية