طرق تسويق التطبيقات عن طريق السوشيال ميديا

طرق تسويق التطبيقات عن طريق السوشيال ميديا

،طرق تسويق التطبيقات على الهواتف الذكية وأهم الطرق والنصائح التى يحب عليك إتباعها لتسويقه والاستثمار فيه وجنى الأرباح من خلاله

تسويق تطبيقك عبر شركات تطبيقات الهواتف الذكية على وسائل التواصل الإجتماعي أصبح مطلوباً بقوة فى عام 2019. نظرًا لوجود الملايين من التطبيقات المتاحة

على متاجر التطبيقات، لن يضطر المستهلكون إلى تنزيل تطبيقاتك حيث يمكنهم فقط تنزيل تطبيق آخر بدلاً منه.ويعود السبب في ذلك إلى التسويق الجيد.

يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي عبارة عن حقل ملغم في عام 2020، لذلك يجب أن يكون لدى شركات تطبيقات الهواتف الذكية استراتيجية قوية ومحكمة. انضم إلينا بينما نلقي نظرة بخصوص إمكانية أي شركة  من شركات تطبيقات الهواتف الذكية تسويق التطبيقات الخاصة بها بشكل فعال على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2020.

محتويات الموضوع

 6 طرق لتسويق تطبيقات الهواتف الذكية عبر وسائل التواصل الإجتماعي

1- قم بضخ المحتوى

لاحظ تلك النقطة المهمة: يستخدم الناس وسائل التواصل الإجتماعي ليكونوا اجتماعيين و ليبقوا على اتصال مع أحداث المجتمع.كما يستخدمونها أيضا لتعلم أشياء جديدة هادئة ولطيفة.

لهذا السبب، تحتاج إلى كتابة محتوى جذاب يعمل على تثقيف وتعليم وتسلية جمهورك، والذي بدوره يبني الثقة ويوجههم في اتجاه التطبيق الخاص بك. هذا هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي  ماتريد القيام به هو أن تبين لهم التطبيق الخاص بك لديه إجابات على مشاكلهم،ويمكنك القيام بذلك  من خلال محتوى مفعم بالحيوية..

على سبيل المثال دعنا نقول أن هناك شركة تصميم تطبيقات في الرياض قامت بعمل تطبيق خاص بالطبخ. يمكنها بناء على  ذلك إنشاء وصفات لمنصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بها و التي تعلم جمهورك أشياء رائعة عن فنون الطبخ في أثناء الترويج لهذا التطبيق، كما يجب ألا تكتفي فقط بنشر المدونات. بل عليها إنشاء محتوى فيديو مضحك وجذاب يجعل الجميع متحمسون لهذا التطبيق.

لا تنس نشر وانشاء الكثير من الصور المرئية باستخدام أدوات مثل Canva وجعلها أيضاَ محببة وجذابة للجمهور.

2-    استخدام الإعلانات المدفوعة

الإعلانات على وسائل التواصل هي وسيلة رائعة للوصول إلى المزيد من الناس. في الواقع  فهي المسئولة عن حوالي 49 ٪ من تنزيلات تطبيقات الجوال. وهذا يعادل النصف تقريبا! ونظرًا لأن الوصول الطبيعي للجمهور يزداد صعوبة، فمن المهم حقًا زيادة ظهورك عن طريق تثبيت إعلاناتك المدفوعة. إليك إذا مصدر ممتاز للإعلان على Facebook!  تأكد من أن استهدافك للجمهور المطلوب دقيق قدر الإمكان، لنفترض على سبيل المثال إنك شركة تصميم تطبيقات بالرياض يجب أن يكون جمهورك المستهدف في مدينة الرياض، وإذا كنت تريد توسيع النطاق ليشمل الفرع الآخر لشركتك في القاهرة فيكون بذلك الجمهور المستهدف في نطاق مدينتي الرياض والقاهرة، وهكذا .. واصل متابعة تحليلاتك وعندما تنجح إعلاناتك، قم بتوسيع وزيادة ميزانيتك في كل مرة.

3-  التسويق  عن طريق الشخصيات المؤثرة

إن لم يقم أحد بتنزيل تطبيقك، فهذا يعني أنهم لا يثقون بك حتى الآن.وفي حين أنهم لا يثقون بك، إلا أنهم قد يثقون في المؤثرين الأصغر الذين يتابعونهم.تتمتع الجهات المؤثرة الصغيرة (هم الذين لديهم 10000 متابع أو أقل) بالكثير من القوة. يراهم معجبوهم أشخاص صادقون للغاية يمكنهم الوثوق بهم، وعندما يشارك هؤلاء الأشخاص منتج أو تطبيق أو علامة التجارية، سيؤدي إلى إنشاء الكثير من الضجة حوله.

عليك قضاء بعض الوقت في تحديد الجهات المؤثرة ذات الصلة في مجال ما قبل الوصول إليهم. وضح لهم أنك تملك تطبيق جديد رائع سيفيدهم حقًا و سيفيد جمهورهم، ثم حاول العمل معهم لاكتشاف طريقة للترويج. بإمكانك اختيار محتوى دعائي، أو يمكنك حتى عرض مقطع فيديو. أو ربما يمكنك السماح لهم بالتحدث عن كيفية استفادتهم من التطبيق في حياتهم اليومية.في النهاية، يعرف هؤلاء المؤثرون جمهورهم بشكل أفضل، لذلك سيكون من الجيد السماح لهم بالتوصل إلى الاقتراحات الخاصة بهم.

4-  استخدام منصة Quora

Quora عبارة عن منصة سؤال وجواب رائعة، وهي المكان المثالي لتضع نفسك كخبير في مجالك في حين انك تضغط تدفع تطبيقك بلطف

وإليك كيف يعمل:

ستجد سؤالًا مناسبًا لمجالك الخاص، ويمكنك الإجابة عليه بثقة. بعد ذلك ، قم بالإجابة عليه باستخدام اسمك الحقيقي (أو ، على الأقل ، الاسم المرتبط بالتطبيق الخاص بك). يجب أن يكون لإجابتك عمق وقيمة، ويجب أن تقوم بحل المشكلة بأفضل ما لديك – ويفضل أن تكون إجابتك أفضل من إجابة أي شخص آخر.

ولأجل زيادة الوعي بالتطبيق الخاص بك، ابحث عن طريقة لربط تطبيقك بإجابتك. على سبيل المثال، يمكنك قول شيء مثل “لقد صممنا تطبيقًا يساعد المستخدم على حل هذه المشكلة بالذات.”

بالإضافة إلى ذلك، إذا واصلت تقديم الكثير من القيمة والفائدة إلى المجتمع، فستتم إضافة إجاباتك باستمرار مما يعني أنها ستصبح أكثر وضوحًا.  

شركة-تصميم-تطبيقات-بالرياض

5- المحتوى الذي ينشئه المستخدم

إن استخدام المؤثرين من أجل تسويق التطبيق الخاص بك هو شيء جيد، ولكن ماذا عن تحويل عملائك إلى دعاة لتطبيقك أيضًا؟ إن الشيء الرائع في المحتوى الذي ينشئه المستخدم هو أن عملائك أنفسهم يقومون بتوضيح قيمة تطبيقك نيابة عنك. يعتبر ذلك  شكل من أشكال الدليل أو الإثبات المجتمعي – وكما نعلم جميعًا ، يعمل الدليل المجتمعي دائما بشكل جيد، حيث يستمع 90٪ من العملاء إلى توصيات الزملاء والأقران. وهذا الرقم أعلى من عدد الأشخاص الذين يستمعون إلى الإعلانات.

يمكن أن يكون المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة المستخدم بسيطًا مثل الفيديو حيث يتحدث العميل عن تطبيقك  ثم تقوم أنت بوضعه به على صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

لتشجيع المستخدمين على إنتاج المحتوى في المقام الأول، يجب أولاً تحديد هدف واضح. لماذا تريد المحتوى الذي ينشئه المستخدم؟ هل هو لبناء الثقة أو زيادة الوعي بالتطبيق الخاص بك أو زيادة معدلات التحويل؟ تجعل معرفة أهداف  التواصل مع عملائك الأمر أسهل بخصوص ما تريدهم أن يفعلوا. إذا لم تقم بذلك، فسيكون الجمهور مرتبك للغاية ومن المحتمل أن يفشل الأمر. كن محددًا بشأن علامتك التجارية والشكل الذي ترغب في رؤيته.

بعد ذلك ، اختر منصة تواصل اجتماعي وطريقة لترويج للمحتوى الذي ينشئه المستخدم. على سبيل المثال، يمكنك المشاركة في مسابقة وسائل التواصل الاجتماعي ، أو ربما تستخدم علامات الهاشتاج الخاصة بالحملات التي تدعو جمهورك ليشاركوا في المحتوى الخاص به.

6-  إجراء المسابقات

من لا يحب المسابقات !

تُحفز المسابقة الأشخاص ليقوموا بتجربة تطبيقك. إذا كنت تقدم تجربة مجانية مثلا في مقابل أن يقوم عملائك بعمل شيء ما، فأنت الفائز في النهاية.تأكد من إمكانية دخول المسابقة بسهولة ببساطة، المسابقات هي طريقة رائعة لإشراك الناس، ولا تنس أن تطلب من كل جمهورك الذين شاركوا في تلك المسابقة مشاركة المنشور. بدلاً من ذلك، يمكنك دمج المسابقة مع تطبيقك في منشور والترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كل ما على الأشخاص فعله هو تنزيل التطبيق والاشتراك في المسابقة، وكل ما عليك فعله هو زيادة الوعي عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

نختتم موضوع تسويق تطبيقك كشركة تصميم تطبيقات على وسائل التواصل الاجتماعي بقول أن وسائل التواصل الاجتماعي هو مكان رائع لتسويق تطبيقك في عام 2019، ومن المهم أن تظل متقدمًا على منافسيك من خلال الاعتماد على أفضل شركة تصميم تطبيقات لتسويق تطبيقك بإحترافية . استفد من وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع المستخدم على المزيد من المشاركة، وابتكار جهود التسويق الخاصة بك وتوسيع نطاق عملك.

إذا أردت الحصول على خدمات شركة تسوق كأفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال فى السعودية  لشركتك او لمنتجك قم على الفور بالاتصال بنا

اقرأ أيضا  طريقة تصميم متجر الكترونى من البداية للاحتراف

دور الذكاء الاصطناعى فى التجارة الالكترونية 

كيف تنشئ محتوى ناجح 100%

شارك هذا الموضوع

4 thoughts on “طرق تسويق التطبيقات عن طريق السوشيال ميديا

  • يقول خالد هلال العبدلي:

    لدي تطبيق جبار مدروس يوجد ابتكرات جوهريه وخدمه مجتمعيه مطلوبه ولم تتوقر ولن تتوفر الا لدينا لامتلاكنا ملكبتها
    ابحث عن تسويق له على اعلا مستو واريد معرفه الاليه

    • يقول Mona Lotfy:

      In reply to منتصر.
      السلام عليكم
      اسعد الله مساءكم بكل خير
      برجاء التواصل مع فريق المبيعات عبر الارقام التالية
      tel:+966540664139
      واتس اب
      (+966) 540664139
      او ارسال ارقامك ويقوم مسئولى المبيعات بالاتصال والمتابعه
      لمناقشه الطريقه الصحيحه لتسويق مشروعك

  • يقول خالد آل نحياني:

    لدي تطبيق متعوب عليه بغيت اعرف التسويق والمبلغ الي يجب أن ترصده للدعايه تصل للجميع بدون مبالغه

    • يقول Mona Lotfy:

      السلام عليكم أستاذ خالد
      اسعد الله مساءكم بكل خير
      برجاء التواصل مع فريق المبيعات عبر الارقام التالية
      tel:+966540664139
      واتس اب
      (+966) 540664139
      او ارسال ارقامك ويقوم مسئولى المبيعات بالاتصال والمتابعه
      حتى نستطيع مناقشة طرق التسويق المناسبة لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية