٣ نصائح مثيرة لتسويق موقعك عبر الجوال

٣ نصائح مثيرة لتسويق موقعك عبر الجوال

قد لا يكون هذا مفاجأة لمعظمكم، ولكن على الرغم من الإحصاءات المثيرة للإعجاب أدناه، فإن العديد من الشركات لا
تملك حتى الآن موقع إلكتروني مُناسب للجوال وهم لا يعلمون أنهم يفوتون على نفسهم فرصة كبيرة في الوصول إلى من
يبحث عنهم وعن الخدمات الحلول التي يقدموها.شركات كثيرة جدا تغفل عن أهمية الهاتف الجوال اليوم في غمار تعاملها التجاري مع الشركات الاخرى. يرجع هذا فى  مجمله الى أن هذه الشركات لا تعرف حجم سوق المحمول وكيف يمكن يؤثر تواجدها في هذا السوق على مبيعاتها بشكل كبير.وأزعم أيضّا أنهم لا يعلمون أنه يتم تنفيذ أكثر من 30٪ من عمليات بحث قوقل على أجهزة الجوال. فيما يلي نعرض 3 طرق بسيطة وسريعة من الممكن لأي شركة ان تجعلها داخل استراتيجية التسويق الخاصة بها؛ بما يتيح لها تسويق افضل لمنتجاتها، ومنح العملاء انطباع افضل.

” 26٪ من جميع رسائل البريد الالكتروني يتم فتحها على الجوال.”

محتويات الموضوع

ماهو التسويق عبر الجوال

التسويق عبر الجوال هو إحدى طرق التسويق لنجاح مشروعك او التسويق لموقعك الالكترونى ويجب ان تتوافر فى عملية التسويق عبر الجوال عدة شروط  لضمان النجاح وتم الاعتماد على تسويق تطبيقات الجوال وذلك  لازياد حجم استخدام الجوال وعدم الاستغناء عنه فى الحياة الشخصية والعملية بشكل كبير

التفكير في المحمول عند تصميم رسائل التسويق الإلكتروني

عند تصميم رسائل التسويق الإلكتروني، توجد عدة مستويات لتصميم الرسائل للعرض على المحمول. هنا نذكر ما يعرف باسم
التصميم المستجيب” أو responsive design، لكن هذا لا يعني وجود تصميم واحد يصلح لجميع الأجهزة المحمولة. ما
نفهمه من تعبير “مستجيب” responsive هو أن تغير المحتوي تفاعليا من جهة الحجم، والشكل، والتنسيق ليناسب حجم شاشة
الجهاز المحمول الذي يستخدمه الشخص المستهدف. مثلا، الرسالة التي تحتوي على ثلاثة أعمدة تتحول إلى عمود واحد
للشخص الذي يطالعها على جهاز محمول، مع عرض الأعمدة الثلاثة على الحاسوب الشخصي العادي.

التصميم المستجيب لصفحات الموقع على الإنترنت

إذا كنت تعمل بمجال تطوير المحتوى التسويقي، لا بد أن تتوقع تفاعل أعداد كبيرة من المستهدفين مع ذلك المحتوى على أجهزتهم المحمولة، حيث أن ما يقرب من 66% من المستهدفين يقرؤون رسال التسويق الإلكتروني على تلك الأجهزة، وهذا الاتجاه في زيادة مستمرة. هنا لا بد أن نأخذ في الاعتبار أجيال ما بعد الكمبيوتر المحمول عند كتابة وتصميم المحتوى التسويقي. إذا كنت تعرف أن من يتفاعل مع المحتوى على هاتفة المحمول أو الكمبيوتر اللوحي، فمن الأفضل أن توفر لهم بيئة متجاوبة مع أجهزتهم المحمولة بكل سهولة. هذا النوع من المواقع والإعلانات القابلة للعرض على الأجهزة المحمولة يزيد من إمكانيات تبسيط عمليات تطوير المحتوى الإبداعي الجذاب، مع بناء تجارب استخدام قوية وشيقة عبر مختلف الأجهزة.

انشر الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي

ملفات الفيديو هي الأكثر مشاركة على تويتر في عام 2013، حيث أن أكثر من 72% من مستخدمي تويتر يدخلون إلى حساباتهم على أجهزتهم المحمولة. ممكن تعتقد إن إعداد استراتيجية لعرض ومشاركة الفيديو على الأجهزة المحمولة أمر صعب، لكنها في الحقيقة أسهل مما تتخيل. هنا طرق كثيرة لتنفيذ ذلك، لكن أسهلها واسرعها هي نشر الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي.
هناك العديد من الخيارات التي تمكنك من استضافة ملفات الفيديو بالمجان مثل يوتيوب و Vimeo، وخيارات أخرى مدفوعة منها Wisita و Vidyard. أنصح باستخدام المنصات المدفوعة لأنها تمكنك من رصد وتتبع تفاعل المستهدفين مع كل فيديو، وربط تلك المعلومات بأدوات أتمتة جهود التسويق لديك، بما يساعدك على تحديد العملاء المحتملين الأقرب إلى الشراء منك. بعد استضافة الفيديو، يمكنك نشره ومشاركته من خلال منصات المشاركة المدفوعة، والاستفادة من أماكن ظهور الفيديو المدفوعة لعرضه في إعلانات شبكات التواصل الاجتماعي على الجمهور المستهدف بناء على البنية والتوزيع الجغرافي.

 تعرف على    كيفيه تصميم تطبيقات جوال احترافي بسعر مناسب 

طرق جديدة لتسويق تطبيقات الجوال وتحقيق ربح منها                   

شارك هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية