8 طرق للتسويق للشركات الناشئة

8 طرق للتسويق للشركات الناشئة

هل أنشأت لتوك شركتك التي كنت تحلم بها والآن تريد أن تعلن عنها لأكبر عدد ممكن من الناس. المشكلة أنك لا تتنافس فقط مع أقرانك في نفس الصناعة ولكن تتنافس أيضاً مع ملايين الرسالات التسويقية التي تغزو عقل المستهلك كل يوم. وأضف إلى ذلك مشكلة الميزانية المحدودة التي تواجه أي شركة ناشئة، الأمر الذي يجعل من وجودك وتواصلك الرقمي مع العُملاء المستهدفين أمرًا حتميًا، فما العمل إذن؟ إليك

محتويات الموضوع

8 طرق تستطيع من خلالها تطبيق التسويق الرقمي داخل شركتك .

1- تواجد باستمرار وبشكل متسق

وسائل التواصل الاجتماعي من أكثر الطرق الاقتصادية التي يمكن استخدامها لتسويق عملك حيث تمثل منصة لترويج علامتك التجارية وتوفير خدمة ترضي عملائك. قم بالتحدث إلى عملائك من خلال منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مستمر واحرص على أن تعكس منشوراتك دائماً

الرسالة التي تتبناها علامتك التجارية. ولكن في نفس الوقت، لا ينصح بكثرة المنشورات أو زيادتها عن الحد المقبول فوفقاً لـ Buffer App، الحد المقبول لمنشورات الفيسبوك هو من خمس إلى عشرة مرات أسبوعياً وعلى تويتر خمس مرات يومياً وعلى لينكدان وقوقل بلس مرة واحدة يومياً.

2- الأمر لا يتعلق بك بل بعميلك

تستخدم بعض الشركات منصات التواصل الاجتماعي لعرض منتجاتها فقط، وتعتبر هذه سياسة فاشلة فهي لا تمنح العملاء أي قيمة مضافة. والأمر ليس كذلك، فلكي يرتبط العملاء بعلامتك التجارية، يجب أن تعرض لهم المحتوى الذي يثير اهتمامهم ويلبي احتياجاتهم مع عرض منتجاتك ضمن هذا المحتوى من حين لآخر.

3- تواصل مع الذين يتابعونك

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي فرصة جيدة للتواصل مع العملاء الحاليين والمستقبلين ومنحهم الاهتمام الذي يعكس مستوى خدمة العملاء الذي توفره شركتك. وفي حالة حدوث مواجهات إجتماعية كالشكاوى مثلاً، تعتبر هذه فرصة سانحة لتبرهن لعملائك أن مستوى الخدمة الذي تقدمه شركتك هو أحد المميزات التي تعضد العلامة التجارية الخاصة بك.

 

طرق-التسويق-للشركات-الناشئة

4- استثمر على نطاق صغير

هناك عدد من الفرص التي يمكنك الاستثمار فيها والتي يعتمد نجاح كل منها على نوع العمل وطبيعة الرسالة التسويقية التي تتبناها. ها هي بعض الفرص كي تتعرف عليها تقوم بحساب العائد الذي يمكن أن تحققه كل منها على استثماراتك.

  • منشورات فيسبوك المدفوعة أو الـ((Pay-to-Playإذا كنت ترغب في التواصل مع عملائك، يمكنك البدء في ترويج منشوراتك على الفيسبوك من خلال Pay-to-Play والتي تتيح لك دفع مبلغ من المال مقابل ترويج منشوراتك لعدد كبير من الناس لفترة من الوقت.
  • رسائل تويتر المدفوعة(Sponsored Tweets): على الرغم من أن تويتر لايزال يتيح إمكانية نشر الرسائل المجانية التي تتيح التواصل مع العملاء إلا أنه أصبح يقدم أيضاً إمكانية نشر رسائل مدفوعة تحقق التواصل مع عدد أكبر منهم.
  • خدمات لينكد ان المتميزة (LinkedIn Premium Services): التي تتضمن متصفح للمبيعات يسهل عملية البحث عن العملاء المحتملين. ويمكنك تجربة الخدمة مجاناً خلال الشهر الأول.

5- فكر جيداً في الرسالة التي توجهها لعملائك

المحتوى التسويقي هو وسيلة مهمة لإيصال رسالتك إلى العملاء الذين تستهدفهم ولا يجب أن يستخدم المحتوى بطريقة عشوائية لاختبار الرسائل التي توجهها وإنما يجب أن يتم اختياره بعناية بحيث تقوم بالبحث في مجال عملك لاختيار رسالة تسويقية تتميز بها عن غيرك وتصبح هي الموضوع الرئيسي الذي يوجه كل الموضوعات التي تخاطب بها عملائك. فكر في كيفية عرض الفوائد التي سيجنيها عملائك بدلاً من استعراض مميزات منتجك.

6- ابحث عن محتوى مبتكر وقليل التكلفة

ليس من الضروري أن يكون المحتوى المبتكر مرتفع التكلفة، فيمكنك إيجاد محتوى جيد على مواقع مثل UPWORK وCraigslist وFiverr. فعلى Fiverr على سبيل المثال،

يمكنك الحصول على فيديوهات الشرح (Ex plainer Videos) من أشخاص محترفين بتكلفة أرخص بكثير من أسعار شركات المحتوى. وتعتبر هذه الفيديوهات وسيلة فعالة لتعريف العملاء بالخدمات والمنتجات التي تقدمها.

7- اهتم بصفحات موقعك

ماذا تريد زوار موقعك أن يفعلوا؟ استراتيجية المحتوى الخاصة بك يجب أن تنبني بالكلية على إجابة هذا السؤال.
على سبيل المثال ابحث عن أدوات لإدارة البريد الإلكتروني مثل MailChimp أو ConstantContact
أو استخدم أدوات مجانية لتحليل الزيارات التي تتم إلى موقعك كـ

Google Analytics وما أن تحصل على النتائج، فكر كيف يمكن أن تجعل تجربة الزوار مع موقعك أفضل وأسهل.قم بتحسين نماذج الاتصال الموجودة على الموقع للحصول على عدد أكبر من العملاء المحتملين.
ابحث عن خدمات عربات التسوق Cart services ذات تكلفة منخفضة لبيع المنتجات مباشرة من خلال الموقع.
فمهما كان هدفك، فهناك دائماً وسيلة رخيصة أو مجانية.

8- قم بترويج محتواك التسويقي

يعتبر الترويج للمحتوى من أهم الخطوات التي ينبغي عليك القيام بها، فبعد القيام بإعدادمحتوى تسويقي على درجة عالية من الجودة، يجب أن تعمل على نشره على أكبر نطاق ممكن

سواء من خلال منصات التواصل الاجتماعي أو البريد الألكتروني أو المجموعات على لينكدان أو المنتديات أو المواقع المشهورة التي يقوم العملاء بزيارتها عادة. بعض ساعات في الأسبوع تقضيها في نشر محتواك سوف تمكنك من الحصول على فرص جديدة لشركتك.إن إدارة شركة ناشئة بميزانية محدودة للتسويق شئ صعب.

ولكن الحفاظ على تكلفة التسويق منخفضة بقدر الإمكان مع التركيز على الفرص التي يتيحها التسويق الرقمي سوف يساهم في وصول علامتك التجارية لعدد كبير من الناس دون إنفاق ميزانية ضخمة.

اقرأ أيضا : انواع المحتوى الذى يجذب الجمهور  

افضل شركات تصميم تطبيقات الجوال بالرياض

خطوات انشاء متجر الكترونى مُربح

شارك هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية