عزز ميزتك التنافسية وإتجه لتطبيقات الهواتف الذكية

عزز ميزتك التنافسية وإتجه لتطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات المحمول أصبحت تتعاظم أهميتها الأن في حياتنا اليومية يومًا تلو الآخر، إذ تلعب دورًا مهمًا في قضاء الكثير من المهام وتلبية الاحتياجات الشخصية، وهو ما دفع الكثيرين إلى الرغبة في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة منها، ليس فقط على الجانب الخدمي وإنما كذلك الجانب المادي، ولكن هذه الخطوة تقتضي معرفة الكثير من التفاصيل التي نتناولها معًا في المقال التالي.

محتويات الموضوع

لماذا يتجه الكثيرون لانشاء تطبيقات الهواتف الذكية؟

أصبحت التكنولوجيا هي العامل المساعد للكثير من أمور حياتنا، خاصةً عندما يتعلق الأمر بعدم القدرة على اتخاذ القرار المناسب، أو الحاجة إلى حل مشكلة ما، أو الرغبة في معرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات، وعلى هذا النهج، توجد العديد من الأسباب التي دفعت الكثيرين إلى تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، ومنها ما يلي:

1-حل المشكلات وتلبية احتياجاتنا المتكررة

ترجع أولى أسباب الحاجة إلى شركات تصميم تطبيقات الهواتف إلى رغبتنا في حل بعض المشاكل والأزمات التي تواجهنا يوميًا، أو من أجل تلبية بعض الاحتياجات الأساسية التي نرغب في توافرها، كالرغبة مثلاً في إدارة النفقات أو البحث عن الوسيلة المناسبة للتنقل.

2-تحقيق المزيد من الأرباح

الكثير منا يحلم بتحقيق الشهرة والمال، ويجد ضالته في امتلاك تطبيقات الجوال، والتي بإمكانها أن تُدر عليه دخلاً وفيرًا، من خلال تضمين الإعلانات، أو بيع التطبيق، أو حتى إتاحته للتحميل على متجر التطبيقات باشتراك شهري أو سنوي مدفوع.

3- الترويج للأنشطة والمنتجات التجارية

يعتبر التسويق الالكتروني من أقوى الأدوات الفعّالة في الوصول إلى الجمهور المستهدف، سواء كان من قِبل فرد واحد أو مؤسسة كاملة، وهو ما يفسر زيادة الطلب على برمجة تطبيقات الهواتف الذكية للمساعدة في الوصول إلى الجمهور، والتفاعل معهم بطريقة سلسة وسهلة.

الربح-من-التطبيقات

 

 

أسرار نجاح تطبيقات الهواتف الذكية

قد يبدو سر نجاح التطبيق غامضًا وكأنه لغز، خاصةً مع انتشار الكثير من التطبيقات الناجحة بين عشية وضحاها، ومع ذلك، فإن ثمة أمور بسيطة بامكانها أن تُسدل الستار عن هذا الغموض، وتساعد تطبيقك على الظهور وتحقيق النجاح الذي ترغبه، ومن أبرز هذه الاعتبارات الهامة ما يلي:

1- تقديم قيمة واضحة

تختلف القيم التي تقدمها تطبيقات الهواتف الذكية ما بين القيمة الخدمية والترفيهية أو حتى حل المشاكل والأزمات، وأهم ما يميز التطبيق الناجح، هو قدرته على إيضاح هذه القيمة، وإبرازها لدى المستخدمين بطريقة مختلفة؛ لجذب قاعدة عريضة منم.

2- تعزيز تجربة المستخدم

تُعد تجربة المستخدم الإيجابية واحدة من أهم عوامل نجاح التطبيقات، ويمكن الوصول إلى أفضل تجربة مستخدم من خلال توفير واجهة سهلة الاستخدام، وخيارات متعددة، وألوان متناسقة، ورسوم متحركة بسيطة مريحة للعين، وغيرها من العوامل التي ينبغي التركيز عليها عند تصميم تطبيقات الهواتف للاندرويد والايفون.

3- الترويج والتسويق الجيد للتطبيق

كيف يمكن أن ينجح تطبيقك الخاص دون أن يعرفه أحد؟! وهو ما يحتم عليك الاستثمار في وسائل التسويق المختلفة، خاصًة المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي، والتي يمكن من خلالها الوصول إلى فئات عريضة من المستخدمين، فضلاً عن الاستعانة بالمؤثرين، وغيرها من الطرق الفعالة التي تحرص شركة تسوق على توفيرها للعملاء بأعلي مستوي من الكفاءة والاحترافية.

تعرف على        طرق تسويق التطبيقات عن طريق السوشيال ميديا

4- التحديثات المستمرة 

التحسينات المستمرة التي تجريها على تطبيقك تضمن لك الحفاظ على المستخدمين، وترفع من درجات ولائهم لك، ولذا، نوفر في تسوق فريق من أمهر المبرمجين يسعدهم دائمًا خدمة تطبيقاتك وتوفير كافة الاحتياجات البرمجية.

طرق الربح من تصميم تطبيقات الهواتف

هناك الكثير من الطرق التي يمكنها توفير عوائد مادية مرضية من تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، لعل أهمها يتمثل فيما يلي:

1- تفعيل ظهور الاعلانات

الاعلانات هي الوسيلة الأسهل لتحقيق الأرباح من التطبيقات، كل ما يتطلبه الأمر هو الاشتراك في إحدى منصات الإعلانات الالكترونية، والسماح بوضع إعلاناتها على تطبيقك. 

2- إضافة مميزات مدفوعة

التحديث كما ذكرنا من عوامل نجاح التطبيق، ولكن يمكنك أيضًا  تحقيق المزيد من الأرباح إن قمت بإضافة بعد التعديلات المدفوعة، والتي لا يتمتع بها إلا من قام بدفع بعض الرسوم المالية. 

3- الأفلييت أو بيع منتجاتك الخاصة

من الممكن أن تدرس مستخدمينك جيدًا وتحدد اهتماماتهم والمنتجات التي قد تُلبي احتياجاتهم ومن ثم تعرضها في تطبيقك، ويمكن أن تعتمد في هذه الطريقة على ترويج منتجات الغير وتحصل على جزء من الارباح، أو أن تبيع منتجاتك الخاصة أيضًا وتحتفظ بالربح كله.

4- بيع التطبيقات للمستثمرين

إذا تمكنت من بناء قاعدة جماهيرية كبيرة، سوف تجد الكثيرين من المهتمين بشراء تطبيقك مقابل ملايين الدولارات، قد لا تبدو هذه الطريقة سهلة، ولكنها تستحق منك

التخطيط الجيد والسعي المتواصل.

تصميم-تطبيقات- الهواتف

 

معايير اختيار أفضل شركات تصميم الهواتف الذكية

يرجع الفضل في نجاح تطبيقك إلى اختيارك لشركة تصميم تطبيقات الجوال التي تمتلك قدرًا عاليًا من الكفاءة والمهنية، وهذا ما لن يتحقق إلا بعد مراعاة بعض الشروط والمعايير التي يجب توافرها في الشركة، ولعل أبرزها ما يلي:

  1. الخبرة: وتعني أن يكون للشركة سابق معرفة بمجال التطبيق نفسه، كما هو الحال في شركة تسوق، والتي تمتلك خبرات واسعة في العديد من المجالات؛ ما ساعدها في تحقيق أكبر تأثير ممكن.
  2. مهارة التصميم: والتي تقتضي بتوافر فريق كامل من المصممين المحترفين بإمكانهم التعامل مع برامج التصميم المختلفة؛ للخروج بأفضل شكل ممكن للتطبيق.
  3. مهارة تعزيز تجربة المستخدم: وهو ما يتطلب فريقًا محترفًا يهتم بدراسة تفاعل المستخدمين مع التطبيقات المشابهة؛ لمعرفة العناصر الأكثر جذبًا بالنسبة لهم.
  4. المرونة: ينبغي أن تتمتع الشركة بقدر كبير من المرونة، خاصة مع كثرة التعديلات التي قد تطرأ على  التصميمات، وهو ما يَبرع فيه فريق عمل تسوق، والذي يحرص دائمًا على تعديل التصميم وفقًا لرؤية العميل وبما يُلبي أسس النجاح العالمية المدروسة.
  5. مراعاة التفاصيل: التصميمات الجيدة دائمًا ما تنبع من الاهتمام الكبير بالتفاصيل، لذا، مراعاة كل جانب من جوانب إنشاء التطبيق، يضمن النجاح لكلا الطرفين.

 لماذا تعتبر تسوق من افضل شركات تصميم التطبيقات الذكية في السعودية؟

تقدم شركة تسوق لعملائها ما يصعب أن توفره الشركات الأخرى، ففريقنا من المطورين والمصممين لديهم من الخبرة والكفاءة ما يؤهلهم إلى تحقيق نتائج مبهرة تُسعد عملائنا وتُلبي كافة احتياجاتهم.

نعمل في تسوق على قدمٍ وساقٍ لاستخدام أفضل عوامل الجذب وأكثرها تأثيرًا، واتباع نهج معين أثناء تصميم التطبيق، ما يضمن تقديم أفضل التصميمات والتقنيات البرمجية الفريدة، لنمكّن العميل من أن يغرد وحيدًا بين سرب التطبيقات الأخرى.

تأكد دومًا أننا نسعى إلى مساعدتك في تحقيق أهدافك وآمالك عبر تقديم أفضل نسخة ممكنة من التطبيق الذي توّد أن يظهر للنور، لذا لا تتردد في التواصل معنا وإتاحة الفرصة لنا لتحويل أفكارك وأحلامك إلى حقيقة مادية ملموسة.

سابقة أعمال حافلة بالانجازات لشركة تسوق

تمتلك شركة تسوق تاريخًا حافلاً بالتطبيقات الناجحة، والتي استطاعت أن تترك بصمة واضحة في مختلف المجالات، وأن تكون سببًا وشريكًا حقيقيًا للكثير من العملاء، ولعل أبرز أعمالها ما يلي:

1- تطبيق طبخ السلطانة

وهو إحدى التطبيقات المتخصصة في الطبخ المنزلي، والتي تعمل على إنشاء قنوات تواصل بين ربات البيوت ومقدمي برامج الطبخ، بما يسهل عليهم تجهيز أحلى وأشهى الأكلات.

تطبيق-مطبخ-السلطانه

 

 

 

2- تطبيق حراج أنعام

وهو من التطبيقات التي تتولى عرض الإعلانات المبوبة الخاصة ببيع وشراء الإبل والماعز بمختلف أنواعهم، فضلاً عن الكثير من الخدمات الأخرى.

تطبيق-انعام

 

 

3- تطبيق بصمة بخار

ويختص التطبيق بالعناية بالسيارة وغسلها دون إهدار كميات كبيرة من المياه، وذلك بواسطة استخدام تقنيات حديثة تحافظ على البيئة من التلوث.

تطبيق-بصمة-بخار

 

تلخيصًا لما سبق، فإن عملية تصميم تطبيقات الهواتف الذكية واحدة من الوسائل الحديثة والمجدية التي تساهم في تحقيق عوائد مادية كبيرة بعدة طرق، ولكن هذا لن يتحقق إلا بالاعتماد على شركة متميزة في تصميم تطبيقات الهواتف للاندرويد والايفون مثل شركة تسوق، والتي تقدم لعملائها الكثير من المميزات التي تخدم أهدافهم وتحقق طموحاتهم.

معلومات قد تهمـك:  كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي

    كيفية إختيار تصميم لموقعك يجنى لك الأرباح                  

 

 

 

 

شارك هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية