ماهو التسويق بالموشن جرافيك؟

ماهو التسويق بالموشن جرافيك؟

عند زيارة موقع او منتج جديد على الانترنت، فبنسبة كبيرة جداً سوف تجد بعض من الرسوم المتحركة في مقطع فيديو على الصفحة الرئيسة الخاصة بالموقع. وكما يقول المثل الشهير، ان الصورة بألف كلمة. ما بالك بمقطع الفيديو وبمزيد من المؤثرات الصوتية والرسومات المتحركة.
لذلك تتطلع معظم الشركات ك شركات التسويق الإلكترونى وغيرها حالياً الى استخدام الرسوم المتحركة التعريفية او ما يعرف بالـموشن جرافيك . وذلك للتسهيل على العملاء الجدد والحاليين التعرف بكل سهوله وسلاسة على ما تقدمه الشركة من خدمات لعملائها او زبائنها.

 

ماهو التسويق بإستخدام الموشن جرافيك ؟

الموشن هو تقنية تحريك الرسومات لخلق الوهم في الحركة عادة ما تضاف لها بعض أنواع الصوت مثل المؤثرات الصوتية والموسيقى الخلفية، وتستخدم الرسوم المتحركة عادة في صنع الصور والفيديو، ولأننا في عصر الترابط والاتصالات، والرسوم المتحركة تعتبر واحدة من أفضل وسائل الاتصال لأن يمكنها توصيل الرسالة بطريقة ممتعة من خلال الصور، الحركة، الصوت وأكثر،وهذا يجعل من الرسوم المتحركة وسيلة تفاعلية لها القدرة على جذب جمهورك لعلامتك التجارية لهذا السبب يجب عليك أن تعطي اهتماماً كبيرًا للموشن جرافيك في الحملات التسويقية الخاصة بك.

لماذا علينا استخدام الـموشن جرافيك؟

تخيل معي أنك إذا أردت تعرف عملائك او زبائنك بمنتجك الجديد او الخدمات التي تقدمها على موقعك، قد يستغرق هذا الامر اسابيعاً وشهوراً كثيره. ومع التطور في علوم التسويق الالكتروني اثبتت الاحصائيات ان الزائر من الممكن ان يغادر موقعك في غضون 10 ثواني فقط ان لم يتمكن من الحصول على ما يريده بسلاسة ( وهذا ما تقدمه تجربة المستخدم ) او معرفة ماذا تقدم على الموقع الالكتروني الخاص بك.
هنا يأتي دورالموشن جرافيك وهو يعتبر جزء لا يتجزأ من المحتوي الخاص بموقعك الالكتروني. فأنت تقدم للعميل في غضون دقائق معدودة كل ما يحتاج ان يعرفه او يتعلمه قبل البدء والتعامل مع موقعك او منتجك الخاص. بل أيضاً تعتبر ميزه تسويقية نظراً لطريقة العرض المميزة والتي تلفت انتباه زوارك.

 

 

 

يبقي السؤال هنا كيف يتم عمل الموشن جرافيك؟

من أسباب شهرة الـ Motion Graphic انه من السهل انشائها مقارنة بالفيديوهات السينمائية التي تطلب العديد من العناصر لتسجيل مقطع الفيديو الواحد من لوحات الإضاءات وكاميرات التصوير ومسجلات الصوت والمونتاج والكثير غيرها.
خطوات العمل تتم على مراحل انشاء الرسوم اولاً وعمل التصميمات الخاصة بها وبعد ذلك نأتي لمرحلة التحريك والتسجيل الصوتي واضافة المؤثرات الصوتية. بالتأكيد الامر يتطلب تفاصيل أكثر من هذا ولكن هذا علي وجه العموم، ولكنه لا يزال اقل جهداً من تصوير الفيديوهات التقليدية السينمائية. كل ما يطلبه هي مهارة العمل على الأدوات الخاصة به مثل منتجات شركات أدوبي (Adobe).

 

خطوات-الموشن-جرافيك

 

إذا ما هو مستقبل صناعة محتوي الـموشن جرافيك؟

  • بالتأكيد صناعة المحتوي المقروء او المصور، يتم استخدامه للمعرفة بشكل كبير على مستوي الانترنت اجمع. بل أيضاً بناءاً علي بعض التقرير المقدمة من Invodo ان متوسط متصفحي الانترنت يشاهدون أكثر من 19 ساعة من المحتوي المصور شهرياً. وأن 60% من المتسوقين على المتاجر الالكترونية باستمرار يشاهدون المحتوي المصور الخاص بالمنتج المراد شرائه. مما أدي الي زيادة في المبيعات للمنتج بنسبة 174% مقارنة بنفس المنتج في نفس الفئة والذي لا يحتوي على محتوي مصور.
  • إذا نستنتج ان محتوي الـ Motion Graphic هنا يأتي في منطقة وسطي بين المحتوي المقروء او المحتوي المصور. قصر المدة التي تستعرض فيها البيانات التي ترغب فبتوضيحها للعميل في شكل مبسط وعملي وسريع. لذلك يعتبر مستقبل الـموشن جرافيك مازال يلمع في الوسط نظراً للإقبال الهائل عليه من قبل الشركات والمتاجر الالكترونية وأصحاب الاعمال للتسهيل على زوارهم الكثير من المشقة وعدم خسارتهم.

في التسويق الالكتروني يعتبر الـالـموشن جرافيك من المحتوي الخاص بالموقع الالكتروني، فبدون محتوي لا يوجد قيمة للشيء المراد التسويق اليه. وأيضاُ الكثير من الشركات تعتمد على الـ Motion Graphic في الحملات التسويقية الخاصة بهم سواء باستخدام Google AdWords او Facebook او أي منصة اخري.
خلاصة القول، الـموشن جرافيك أصبحت ضرورة في اعمالنا الحالية أياً كان نوعها وهو شيء لا غني عنه. بالتأكيد إذا كنت تصفحت صفحتنا الرئيسة ستجد الفيديو التعريفي الخاص بنا والذي نستخدم فيه الـموشن جرافيك

يمكن لشركة تسوق لتقنية المعلومات تقديم هذه الخدمة لك لعملاؤها على درجة عالية من الاحترافية يمكنك التواصل معنا

إقرأ أيضاَ :5 خطوات لعمل إنفوجرافيك مميز وفريد

كيفية بناء براند قوى بين منافسينك 

 

شارك هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WeCreativez WhatsApp Support
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية

حمل الآن مجاناً

حمل مجاناً كتاب دليل بدأ مشروعك الأول في التجارة الإلكترونية

شكرآ لك

استقبلنا طلب التواصل بنجاح.
سوف يقوم مسئولي المبيعات بالتواصل معك لمساعدتك وتلبية طلبك قريبآ.