The Blog

التسويق الإلكتروني

ماهو نوع المحتوى الذى يجعلك تتفوق على منافسينك

  أهمية مواقع التواصل الاجتماعي تكمن ببساطة في حقيقة مُهمة وراسخة وواضحة: “عملاءك يتواجدون هُنـاك!” وهذا في رأيي سبب كـافي لتعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من أهم أدواتك التسويقية. وبصفتك صاحب عمل سوف يتوجب عليك الذهاب حيث يذهب زبائنك. ولذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن العديد من الطرق المختلفة التي يمكن أن تحسن بها الطريقة […]

ما أهمية الهوية التجارية للشركات الناشئة

لكي نعرض أهمية الهوية التجارية لابد وان نتوقف للحظة في التفكير في الأمور التاليه: فمن منا محب لشركات أبل سواء كانت من هواتف جواله الي كمبيوترات شخصية او مكتبيه وحتى الأجهزة اللوحية من أبل. على النقيض هناك من يحب هواتف الاندرويد ويرتبط به كامل الارتباط وايضاً هنا من يحب سامسونج او LG او غيرهم الكثير. […]

اكتشف أهمية انشاء مدونة لموقعك التجارى

لا يوجد من يستطيع أن يجادل فى أهمية حصول أى شركة أو مشروع تجارى على موقع إلكترونى على شبكة الإنترنت، و عادة ما يتضمن موقع الشركة أو الموقع التجارى على مجموعة متعارف عليها من الصفحات المتعارف على أهمية وجودها، كصفحة من نحن، و صفحة اتصل بنا، و صفحة المركز الإعلامى، … ربما صادفت عزيزى القارىء […]

افضل شركة تسويق الكترونى فى السعودية 2018

مجالات التسويق الالكترونى كنا قد بدأنا فى المقال السابق العرض لمجالات و تخصصات و أساليب التسويق الالكترونى المختلفة .. فعرضنا للتسويق عن طريق تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO وما يمثله من أهمية فى أن يظهر موقعك فى الصفحة الأولى فى محرك البحث الأكبر و الأشهر جوجل Google ثم عرضنا للتسويق الالكترونى عن طريق الإعلان الالكترونى […]

التسويق الالكترونى ومزاياه وانواعه

تعريف التسويق الالكترونى فى الجزء الأول من هذه المقالة قمنا بتعريف التسويق الالكترونى، و شرحنا بشكل مبسط ماهيته، و ذكرنا كيف أنه أصبح هو مستقبل التسويق فى العالم أجمع، و كيف أن التسويق التقليدى تراجعت فاعليته عن ذى قبل، كما ذكرنا بعض المزايا العظيمة التى تميزه و تجعله أفضل طرق التسويق فى عصر المعلوماتية وفى […]

مزايا التسويق الالكترونى ( دليل شامل )

حتى ندخل إلى مزايا التسويق الالكترونى دعنا نبدأ هذه المقالة بسؤال هام :ما الذى تفعله إذا كنت تتابع فيلما أو برنامجا تليفزيونيا ثم جاء الفاصل الإعلانى؟ فى أغلب الأحيان ستكون الإجابة على هذا السؤال هو أنك تقوم بتغيير المحطة حتى تنتهى الإعلانات .. أو تقوم من مجلسك لتصلى أو تقوم ببعض الأعمال. لذلك أصبحت طرق […]

التسويق الالكترونى وزيادة حجم مبيعاتك

كما عرفنا من قبل فإن  التسويق الالكترونى لا يعدو كونه الطريقة التى نقوم بها باستغلال الانترنت العالمية فى الترويج للخدمات و المنتجات، وذلك عن طريق طرق غير تقليدية و ذات فاعلية عالية، مستغلين فى ذلك ما لشبكة الإنترنت و لشبكات الجوال من إمكانيات لا محدودة على التوصيل و التواصل و التفاعل. أيضا قمنا بإيضاح الأسباب […]

4 خطوات لتحويل زوار موقعك الالكترونى لعملاء لك

الحصول على زوار دائمين وتحقيق مبيعات من خلالهم من أدق واصعب المراحل التى يمر بها إى موقع أو متجر إلكترونى فهناك ملايين من المواقع التى تقدم نقس الخدمة او البيزنس التى يقدمها فالاختيار صعب أمام الزائر ليثق ويختار موقعك عن الباقى لذلك سنقدم بعض النصائح والخطوات التى تضمن من خلالها تحويل زوار موقعك من زائر […]

تسويق موقعك الالكترونى عبر الموشن جرافيك

  عند زيارة موقع او منتج جديد على الانترنت، فبنسبة كبيرة جداً سوف تجد بعض من الرسوم المتحركة في مقطع فيديو على الصفحة الرئيسة الخاصة بالموقع. وكما يقول المثل الشهير، ان الصورة بألف كلمة. ما بالك بمقطع الفيديو وبمزيد من المؤثرات الصوتية والرسومات المتحركة. لذلك تتطلع معظم الشركات حالياً الى استخدام الرسوم المتحركة التعريفية او […]

10 خطوات لكتابة محتوي رقمي جذاب

  لم يعد يخفي على أحد أن كتابة محتوي جيد لموقعك الالكتروني هي من اهم عوامل الجذب الأساسية لجعل موقعك ذات مكانة عالية في نتائج محركات البحث وايضاً لتوفير محتوي قيم يحب القارئ الاستفادة منها بالإضافة ان هذا يساعدك في الجانب التسويقي. حيث ان وجد القارئ الحلول لديك فتأكد أن هذا سيكون له التأثير الفعلي […]

11 آداه لتحليل زوار موقعك الالكترونى

  كلنا يعرف أهمية البيانات لأنها تساعدك على فهم مدى وكيفية تفاعل الزوار مع موقعك، وكيفية إدراكهم وتفاعلهم مع علامتك التجارية. لذا، لا بد أن تقوم بالبحث ثم تختبر ما استجد من تحسينات. عندما تصبح تلك الاختبارات ذات مغزى إحصائي، يمكنك تنفيذ تلك التغييرات على موقعك في الحال. لكنك تحتاج إلى أن تستثمر المال والوقت […]

۸ طرق للتسويق الرقمي للشركات الناشئة بأقل ميزانية

هل أنشأت لتوك شركتك التي كنت تحلم بها والآن تريد أن تعلن عنها لأكبر عدد ممكن من الناس. المشكلة أنك لا تتنافس فقط مع أقرانك في نفس الصناعة ولكن تتنافس أيضاً مع ملايين الرسالات التسويقية التي تغزو عقل المستهلك كل يوم. وأضف إلى ذلك مشكلة الميزانية المحدودة التي تواجه أي شركة ناشئة، الأمر الذي يجعل […]

كيف تبني علامتك التجارية على الإنترنت ؟

لقد تطور عالم الأعمال بشكل غير مسبوق، و أصبح يقوم على قواعد علمية بحته، بدلا عن الاجتهادات الشخصية التىى كانت تتحكم فى اتخاذ القرارات من قبل، و ذلك بفضل إخضاع كافة خطوات العمل و التسويق للدراسة العلمية المجردة التى أسهمت فى تكوين رؤية عامة تصلح للتطبيق على كل عمل مع مراعاة خصوصيته. أحد أهم هذه […]

زود مبيعات متجرك الالكترونى بالتسويق عبر البريد

إنها الوسيلة التسويقية التى احتلت مكانة متميزة منذ بداية عصر التسويق الإلكترونى .. تظهر وسائل تسويق إلكترونى و تختفى وسائل أخرى .. تزداد أهمية وسائل تسويق إلكترونى و تقل أهمية أخرى .. لكن تظل هذه الوسيلة محتفظة بمكانتها المتميزة جداً فى عالم التسويق الإلكترونى .. إنها التسويق عبر البريد الإلكترونى. فهى وسيلة غير باهظة التكاليف، […]

3 أسباب تدفعك للإهتمام بالسيو

إذا كنت تمتلك أو تنوى امتلاك موقعاً إلكترونياً على شبكة الإنترنت .. فإنك فى الأغلب سو ف تكون مهتماً بتسويقه لفئة معينة من الزوار .. هذه حقيقة لن تتزعزع مهما كانت نوعية موقعك سواء كان موقع شركة أو متجراً إلكترونياً أو موقع ألعاب أو مدونة شخصية أو …، إذ أن الموقع ما هو إلا وسيط […]

مدونة تسوق