ماهى أهم العناصر التى يجب إتباعها قبل إطلاق متجرك ؟

ماهى أهم العناصر التى يجب إتباعها قبل إطلاق متجرك ؟

لقد بدأنا سلسلة عن أهم العناصر التي يجب عليك النظر إليها و إتباعها قبل اتخاذ قرار إطلاق متجرك الإلكترونى او أثناء عملية تصميم المتجر مع شركات تصميم المتاجر حتى لا تجد بعد إطلاقه إنه لا يحقق  ما كنت ترجوه منه وهى عبارة  عن سلسلة عن أهم  الأخطاء أو الاعتبارات  التى يجب عليك مراعاتها فى إنشاء متجر الإلكترونى 

يتغافل الكثير من المبتدئين من أصحاب المشاريع والساعين وراء امتلاك متجر إلكتروني عن عدة عناصر ونقاط هامة يجب التأكد من توافرها قبل إطلاق المتجر الإلكتروني عبر الإنترنت. إذ ينشغلون أكثر بمهام مثل تصميم متجر احترافي يتسم بسرعة التحميل وحجز الدومين أو اسم النطاق، ويتسرعون في إطلاق المتجر وبدء نشاطهم التجاري عبر الإنترنت.

وعلى الرغم من أن هذا صحيح بالطبع، إلا أنه هناك على الجانب الآخر وهو جانب العملاء، هناك العديد من التفاصيل والعناصر الهامة والداعمة لامتلاك متجر إلكتروني احترافي متكامل. وهذا ما سنتناوله فيما يلي في موضوع اليوم، إذ نستعرض أحدث وأهم العناصر التي عليك مراعاتها عند إنشاء وتصميم المتجر الإلكتروني الخاص بك، لضمان إطلاق متجرك عبر الإنترنت بأكبر قدر من السلاسة والذكاء.

8 عناصر يجب مراعاتها عند إطلاق المتجر الإلكتروني

  1. تصميم متجر متوافق الاستخدام عبر الهاتف الذكي

أكثر من 60% من عمليات البحث عن المنتجات تتم عبر الهاتف الذكي اليوم، وتصميم متجر إلكتروني متوافق الظهور والاستخدام مع الهاتف الذكي أصبح أمر ضروري لتحقيق الانتشار للعلامة التجارية والنجاح في الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء.

لذا لا تهتم فقط بإطلاق متجرك عبر الإنترنت فور تصميمه بل تأكد بأنه مُصمم ومناسب للاستخدام من الهاتف، لتنجح في الوصول لعملائك في أي مكان وفي أي وقت.

  1. إضافة شريط البحث

توفير تجربة تسوق سهلة وسلسة لعملائك من أهم عوامل نجاح عملك في التجارة الإلكترونية، وأحد النقاط التي تساعدك في الوصول لذلك هو إضافة شريط البحث بالصفحة الرئيسية لمتجرك وفي أي من صفحات المنتجات أيضًا.فذلك يدفع عملائك لقضاء وقت أطول بالمتجر وتسهيل عملية التسوق لهم مما يعزز شعورهم بالولاء والراحة تجاه متجرك الإلكتروني عن غيره.

شريط-البحث-لمتجرك-الالكترونى

 

  1. تفعيل ميزة البحث الصوتي

تفيد إحصائيات وتحليلات سلوك المتسوق الرقمي اليوم أن عدد كبير من المتسوقين يفضل البحث الصوتي عن البحث الكتابي وذلك لتوفير الوقت والمجهود.

وتقديمك لميزة كتلك في متجرك الإلكتروني سوف تساعدك في كسب شريحة ضخمة من المتسوقين خاصة أصحاب الأيفون، لأنهم معتادين على البحث الصوتي عبر المساعد الذكي سيري Siri.

  1. تفعيل الشات بوت أو الدردشة الآلية

إلى جانب جودة المنتجات وسهولة عملية التسوق، يتطلع عملائك إلى الرد السريع والفوري منك على أي من أسئلتهم واستفساراتهم وذلك بناءًا على ما يذكرونه في استطلاعات الرأي حول هذا الموضوع.

لذا نقترح عليك الاهتمام بضرورة تفعيل تطبيق شات بوت على متجرك الإلكتروني قبل إطلاقه عبر شبكات الإنترنت لتصبح مستعد لاستفسارات عملائك من أول لحظة.

  1. نشر سياسة الخصوصية و سياسة الإرجاع

في عالم البيع والشراء وارد أن تحدث الأخطاء ومن الشائع إرجاع المنتج أو استبداله.

ولكن في التجارة الإلكترونية قد يكون الأمر أصعب إلى حد ما، خاصة إن لم يحدد المتجر الإلكتروني أي من سياسات الخصوصية والإرجاع الخاصة به، إذ يصبح المتسوق لا يعلم ما هي الخطوات والإجراءات اللازمة في حال رغبته في إرجاع منتج ما. هذا من المحتمل أن يتسبب في إلغاؤه لعملية الشراء من الأساس، لذلك إعداد قائمة سياسة الخصوصية والإرجاع أو الاستبدال الخاصة بمتجرك أمر لابد من إتمامه قبل إطلاق متجرك للعملاء.

  1. توفير طرق دفع مختلفة

كثير من المتاجر الإلكترونية توفر طريقة الدفع عند الاستلام من أجل أن تكسب راحة العميل اعتقادًا منها بأنها الطريقة الأمثل بالنسبة للعميل.

ولكن في الواقع أن كافة الأرقام والاتجاهات في الآونة الأخيرة تشير إلى وجود العديد من طرق الدفع الأخرى المفضلة بالنسبة للمتسوقين الرقميين مثل، الدفع بالبطاقات  البنكية والدفع بالمحافظ الإلكترونية.وتنجح في كسب أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين، اعمل على توفير كافة هذه الطرق المتنوعة.

نجاح-المتاجر-الالكترونية

 

  1. إضافة زر عربة التسوق في كل الصفحات

كما تحدثنا من قبل أن توفير تجربة تسوق سهلة وذكية للعميل من أهم عوامل نجاح المتجر الإلكتروني، وهناك العديد من العناصر التي تساعدك في الوصول لذلك منها ما ذكرناه في النقاط السابقة.

وإلى جانب هذه النقطة والتي تتمثل في إضافة CTA أو زر عربة التسوق في كل الصفحات حتى صفحات عرض المنتجات لمساعدة العميل أن يتسوق بسهولة وسرعة. فمع وجود هذا الزر لن يضطر إلى الدخول إلى صفحة المنتج وخاصة إن كان منتج يعلمه أو ليس بحاجة لقراءة المواصفات الخاصة به وسيكون من السهل عليه لإتمام عملية الشراء أن يضغط على هذا الزر.

وفي النهاية نود أن نوضح لك أن عناصر تحسين المتجر الإلكتروني لا تقف عند هذه النقط، لأن مجال التجارة الإلكترونية يتطور بشكل مستمر، ومع إجراء العديد من الإحصائيات والدراسات الخاصة بسلوك المتسوق الشرائي سوف نصل إلى العديد من النقاط والعناصر الهامة لنيل رضا العملاء. كما نود أن ننوه عن أمر آخر وهو ضرورة اختبار المتجر قبل الإطلاق عبر شبكات الإنترنت.

لقد مر وقت طويل وأنت تعمل في بناء المتجر الإلكتروني الخاص بك سواء عبر أي من منصات تصميم المتاجر الإلكترونية ، وحتى مع توافر أي من العناصر التي توصلت إليها سيتبقى خطوة هامة عليك القيام بها قبل إطلاق المتجر الإلكتروني وهي اختبار المتجر بنفسك وملاحظة أي أخطاء أو تحديات من المحتمل أن يقع بها العميل.وذلك لمفاداة الوقوع في الكثير من الأخطاء والمشاكل فيما بعد عند تعرض العميل لأي عقبات عند إجراء عملية شراء منك.

مع شركة تسوق لتصميم المتاجر الإحترافية سنقوم بتوفير عليكم عناء هذه الأخطاء لأن لدينا خبرة طويلة فى انشاء وتصميم متاجر إحترافية لعملاؤنا فى جميع المجالات ولجميع التخصصات وبالفعل قمنا ببناء الآف من المتاجر الإلكترونية ، يمكنك التواصل معنا والبدء فى تصميم متجرك الآن 

تــــــــــابع أيـضاَ :   ماهو سحر نجاح المتاجر الإلكترونية ؟

كيف تقوم بتجميع داتا عملاقة لمتجرك الإلكترونى ؟   

شارك هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية