تعرف على أهم عروض وتخفيضات نهاية العام

تعرف على أهم عروض وتخفيضات نهاية العام

عروض نهاية السنة تعد من أفضل العروض التي ينتظرها الكثير من الأشخاص في كل عام، وذلك لأنها تمنحك الفرصة على الحصول على أفضل المنتجات بأسعار جيدة، ويكون لدى كل التجار خصومات ضخمة كمكافأة للعملاء. سنعرض لكم أهم العروض التى تقدم من تسوق أكبر شركة تصميم متاجر فى السعودية على مدار العام

محتويات الموضوع

عروض نهاية السنة

في نهاية كل عام نقدم في متجرنا العديد من العروض العملاقة المتعلقة بالمنتجات المختلفة، سواء عن طريق موقعنا الإلكتروني أو من خلال المتجر نفسه، وهذه العروض تساعد بشكل كبير في إرضاء كافة العملاء الذين نتعامل معهم.

1- عروض الجمعة البيضاء

  • يتم في وقت محدد من كل عام ينتظره كل هواة التسوق في كل أنحاء الوطن العربي الكثير من عروض الجمعة البيضاء، والتي يجدون فيها الكثير من الخصومات والتخفيضات الضخمة في كافة المحلات التجارية.
  • والتي يقدمها أصحاب المحلات والمتاجر كنوع من أنواع المكافئات للعملاء الخاصين بالمكان، وهذا اليوم معرف به في كل أنحاء العالم ويعرف في الولايات المتحدة الأمريكية بالجمعة السوداء.
  • لذلك فالعديد من المحلات التجارية تقوم بتقديم العديد من الكوبونات التي تقدم خصوما عديدة، وتصل هذه الخصومات إلى ما يقرب من 80% على قيمة المشتريات، بل وقد تزيد هذه القيمة بمعدل أكبر من ذلك.
  • قد لا يعرف الكثير من الأشخاص الموعد الرسمي لكل عروض الجمعة البيضاء، والذي يعد من المواعيد الموحدة في كل العالم، وهذا اليوم لا يكرر بشكل دائم خلال العام.
  • حيث أن الموعد الرسمي الذي توجد به كل عروض الجمعة البيضاء على مستوى العالم في كل المحلات التجارية، يأتي هذا اليوم في أخر جمعة في شهر نوفمبر  من كل عام. وقد قدمنا بالفعل دليل كامل عن كيفية إستغلال يوم الجمعه البيضاء الإستغلال الأمثل وتحقيق الأرباح منه 

[elementor-template id=”43529″]

2- عروض عيد العزاب الصيني

  • إن عيد العزاب الصيني يتم الاحتفال به بشكل مستمر في العالم كله في تاريخ 11 نوفمبر من كل عام، ونقزم بتقديم عروضنا في هذا اليوم بشكل كبير لأن الكثير من العملاء يبحثون عن تقديم الهدايا لأحبابهم.
  • ونقدم في هذه المناسبة العديد من الخصومات التي قد تصل إلى 50% والتي تجعل الإقبال على عروضنا مرتفع، ويمكن أن يستغل العميل هذه المناسبة في شراء أكثر ظن عرض لتخفيض قيمة الشحن.

3- عروض الإثنين الأخضر

إن عروض الإثنين الأخضر تقدم في يوم 12 ديسمبر، والتي لا تعتبر معمول بها بشكل كبير في الكثير من المتاجر، ولكن أغلب المتاجر الإلكترونية قد تقوم بها لتحقق نجاح كبير.

4- عروض الإثنين سايبر

  • يمكننا القول إن عروض الإثنين سايبر مماثلة بشكل لعروض الجمعة البيضاء والتي نقدمها لعملائنا بصورة كبيرة، ولكن هذه العروض فقط ما تتم عن طريق الصفحات والمتاجر الإلكترونية فقط ولا يتم تنفيذها في المحلات التجارية.
  • وتكون عروض الإثنين سايبر في يوم 28 من شهر فبراير، ويمكن أن نقول إنها تتم على شكل مسابقات ومن يحقق الأفضل يربح الخصومات الأكثر.

5- عروض رأس السنة الجديدة

تأتي عروض رأس السنة الميلادية في يوم 31 من شهر ديسمبر، والتي تقدم بسبب نهاية العام الميلادي، وإحتفلًا ببداية العام الميلادي الجديد، لذلك نقدم بها الكثير من العروض المتميزة.

6- عروض يوم الصناديق

  • إن هذه العروض توافق يوم 28 من شهر ديسمبر، وهي عروض متعلقة بالكثير من العلامات التجارية العالمية، وخاصًة البريطانية والأوروبية وهو مخصص لهواة الماركات.
  • وهذا اليوم مشابه بشكل كبير في عروضه إلى يوم الجمعة البيضاء والاثنين سايبر، مما يجعله من العروض المميزة بشكل كبير في متجرنا الإلكتروني.

استراتيجيات التسويق في وقت العروض

يوجد العديد من الاستراتيجيات التسويقية التي يمكن أن نستخدمها كمتجر تجاري لتحقيق العديد من الدعاية لأنفسنا، هذا بالطبع إلى جانب تحقيق العدد من المكاسب في الجمعة البيضاء واستغلالها بشكل جيد كالآتي:

1- استراتيجية احترام الثقافة المحلية في الرسائل التسويقية للمتجر

  • يجب أن يهتم بأن يكون الشعار الخاص به جذاب بشكل كبير، هذا إلى جانب تقديم العروض المختلفة والمبتكرة من خلال المتجر الخاص به، وذلك ليكون مميز عن باقي المتاجر التي تعمل على نفس المنتج.
  • حتى إذا كان المتجر تابع لأحد العلامات التجارية الأجنبية فإنه من الجيد، أن يحترم العادات والتقاليد العربية في كافة الدعاية الخاصة به، هذا بالطبع إلى جانب مراعاة الحالة الاجتماعية للبلدة الموجود بها.

2- استراتيجية تقديم خصومات كبيرة على المنتجات

  • قد يشعر البعض أنه من الغير طبيعي أن تحقق الشركات التجارية أي ربح عن طريق هذه التخفيضات والخصومات في الجمعة البيضاء، وهذا غير صحيح حيث أن تقديم خصومات كبيرة على المنتجات يجعلك تحقق ربح.
  • حيث أنه في العموم عد هذه الخصومات أفضل دعاية للمحل الجاري، حيث أنها تلفت انتباه الكثير من الأشخاص، بل وإنها قد تجعل الشخص الذي يبحث عن منتج أن يقوم بشراء منتج أخر إلى جانبه لأن الخصم عليه قد أعجبه.

3- استراتيجية تقديم موعد حملة التخفيضات الخاصة بمنتجاتك

  • تعد من أهم الاستراتيجيات المتعلقة بيوم الجمعة البيضاء والدعاية الخاصة به، هو تحديد موعد لبدء عرضك للخصومات المتعلقة بمنتجاتك بشكل عام، ويفضل أن يكون هذا الموعد مبكر بشكل كبير.
  • حيث أنك كلما قمت بتقديم الموعد المحدد بحملة التخفيضات المعلقة بك، كلما كان الإقبال على عروضك أكثر من غير، ولذلك يفضل أن بدأ الدعاية الخاصة بحملتك للجمعة البيضاء قبلها بأربعة أسابيع على الأقل.
  • ولذلك يجب عليك أن تكون قمت بتحديد العروض وعمل الخطة الدعائية قبل موعد الجمعة البيضاء بشكل على الأقل، فكلما كنت ممن يقدموا عروضهم في البداية كلما كانت عروضك هي الأفضل والإقبال عليها أكثر.

كيف تجعل الناس يعرفون أن لديك أفضل عروض نهاية السنة

  • مهما كانت المنتجات التي تقوم ببيعها ومهما كانت ترتيبها في التسوق في العالم العربي، فأن من الضروري أن كون حملتك الدعائية شاملة، فإلى جانب الدعاية الخاصة بخصوماتك يجب أن توجد دعاية للجمعة البيضاء.
  • حيث أن تعريف الشعوب بأن الجمعة البيضاء هي أفضل يوم للتسوق بشكل عام، يجعل لديهم الكثير من الاهتمام بمعرفة العروض المقدمة من كافة المحلات التجارية في ذلك اليوم.

نصائح لاستغلال فترة عروض نهاية السنة

  • يوجد الكثير من الأشخاص لا يعرفون كيف يستغلون عروض نهاية السنة في تحقيق شهرة أكبر لهم، أو حتى في تقديم الدعاية بالتخفيضات التي تناسب العملاء مما يجعلهم يقبلون عليهم بشكل أكبر.
  • ومن أهم النصائح التي يجب أن يحرصون عليها أن يقوموا باختيار أفضل توقيت مناسب لهم، ليطلقوا فيه العروض الخاصة بالمتجر أو المنتجات والخصومات الموجودة لديهم بصورة كبيرة.
  • ويجب أن تقوم بتجميع الفريق الخاص بك، وأن تقوم بدراسة الخصومات التي سوف تعرضونها، وكذلك تحديد الأيام التي سوف تقدمون فيها الخصومات والفترة المتعلقة بها.
  • عمل حملة كبيرة من الدعاية وخاصًة على مواقع التواصل الاجتماعي، وطرح كافة العروض الخاصة بمنتجاتك عليها، الاتفاق مع شركة للشحن حتى تكون جاهز لتقديم خدماتك عبر كافة المحافظات.

لقد تعرفنا معكم في هذا المقال على عروض نهاية السنة بصورة عامة، وكيف يمكننا الاستفادة من هذه العروض والخصومات التي تصل إلى نسب قد تزيد عن 80%، والتي تقدمها كافة المراكز والمحلات التجارية في نفس الوقت من العام.

مــواضيع قد تـهمك :  كيفية تصميم متجر إلكترونى كالمحترفين

خطوات كتابة محتوى إبداعى لمشروعك الخاص 

شارك هذا الموضوع

One thought on “تعرف على أهم عروض وتخفيضات نهاية العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية