أفضل 5 تطبيقات جوال للتعليم الاونلاين

أفضل 5 تطبيقات جوال للتعليم الاونلاين

أصبح التطور في عالم التكنولوجيا عامل مؤثر في كبير في تطور سبل التعليم… فالطرق التقليدية في وجه العموم لا تعطيك الكثير من المعلومات التي ممكن تحتاجها. لذلك أسهمت التكنولوجيا في هذا التطور بشكل كبير ومؤثر. فالان يمكنك طلب دراسة برامج مثل الماجستير او الدكتوراه من خلال الانترنت. وهذا أيضاً لم يعد كافياً للمستخدمين، ومع تطور الهواتف الجوالة أصبح الطلب على تطبيقات الجوال التعليمية امر ضروري…

أهم التطبيقات التعليمية 

يوداسيتي (Udacity)

تقدم يوداستي العديد من البرامج التعليمية الخاصة في مجالات مختلفة مثل البرمجة وتصميم التطبيقات الجوالة و التسويق الالكتروني وخلافه. يمكنك الحصول على مثل هذه المساقات بشكل مجاني. ولكن إن اردت الحصول على مساقات تقدم مساعده ومراجعه من قبل المحترفين والعمل على مشاريع حقيقة فالتقديم على مساقات الـ Nano-degree سيكون خيارك الأفضل

كورسيرا (Coursera)

من المنصات التي تقتبس المناهج التعليمية من كبري الجامعات حول العالم. تقدم كورسيرا العديد من المسارات التعليمية والمساقات التي يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني كاملاً، ولكن بدون شهادة. وإن أردت الحصول على الشهادة او الحصول على الاختبارات فعليك المساهمة بمبلغ مادي بسيط للحصول على ذلك.

دولينجو (Duolingo)

إذا كنت من محبين تعلم اللغات الأجنبية، فيأتي دولينجو في المرتبة الأولي كأفضل تطبيق لتعلم اللغات الأجنبية وخاصة متحدثي اللغة العربية. حيث ان التطبيق يوفر واجهه عربية كاملة مخصصة لمتحدثين اللغة العربية تشمل التعلم عده لغات مثل الإنجليزية والفرنسية والاسبانية. ولكن إذا أردت الحصول على كل المساقات الخاصة بباقي اللغات فعليك التحول لاستخدام التطبيق بالواجهة الإنجليزية لمزيد من الخيارات.

يوديمي (Udemy)

يقدم يوديمي خيار متميز لمن يرغب في تعلم الكثير من المجالات أيضاً. ولكن يختلف يوديمي عن باقي المنصات عن أنه ملتقي للمعلمين والطلاب. حيث ان القائمين على المنصة ليس لديهم أي صلة بالمساقات المقدمة عليه، ولكن ينتبهون لتطبيق المعايير الخاصة بالمساقات قبل نشرها على المنصة. ويتواجد على المنصة بعض المساقات باللغة العربية. وهذا شيء متميز في صف هذه المنصة.

منصه-udemy

 

 

خان أكاديمي (Khan Academy)

تعتبر خان أكاديمي من أقدم المنصات المفتوحة التعليمية والمجانية بشكل كامل. على هذه المنصة ستجد العديد من المساقات في علوم الرياضيات والكيمياء والفيزياء والكثير. إذا كنت من رواد الجامعات العربية وتريد التطلع لمزيد من المعلومات في مثل هذه التخصصات. فخان أكاديمي ستكون وجهتك الأول.

كل هذه المنصات تقدم اليك حلول عملية جداً ويمكنك الوصول اليها في أي وقت من خلال جوالك الخاص وفي أي وقت، ان كنت ترغب ان تكون دائماً متصل بالمساق الذي تدرسه. ولكني دائماً انصح بأن تخصص من وقتك للتعلم من على الحاسوب الخاص بك حيث انه يعطيك قدرة أكبر وامكانيات أكثر. اما التطبيق الجوال، يفضل استخدامه ان أردت الحصول على معلومة سريعة في الطريق قبل ان تعيد الاطلاع على مساقك مرة اخري او إذا رغبت في مراجعة بعض الأشياء او ان المساق الذي تتعلمه لا يتطلب الكثير من العمل اليدوي. حينئذ جميع الخيارات متاحه امامك، ووحدك انت من لديه الحكم والاختيار

تطبيق Duolingo 

يعد ذلك التطبيق أحد أشهر تطبيقات التعليم المتخصصة بتعليم اللغات المختلفة حول العالم، تم اطلاق الموقع الخاص بالتطبيق عام 2011 واستمر بالانتشار والتوسع منذ ذلك الحين. يتميز التطبيق بواجهة أنيقة وأسلوب سهل وبسيط بالإضافة الى انه ممتع في التعلم، حيث يحتوي على مستويات تتماشى مع جميع الفئات من المستوى السهل للمبتدئين الى المستويات المتقدمة والصعبة.
يمكن استخدامه عبر الموقع الرسمي او عبر التطبيق المتاح على متجري آبل و أندرويد، التطبيق مجاني بالكامل حيث لا يوجد أي دروس تتطلب منك دفع أموال إضافية، الاشتراك المدفوع من اجل التخلص من الإعلانات فقط.

تطبيق Amazon Kindle

يعد ذلك المتجر احد اكبر متاجر الكتب الإلكترونية في العالم، في بداية الأمر عند اطلاق المتجر عام 2007 كان يحتوي فقط على 85 ألف كتاب، الآن يحتوي المتجر على ملايين الكتب. ستجد في المتجر أي كتاب تبحث عنه او تحتاج اليه لذلك فهو يعتبر كنز بالنسبة للطلاب.

يمكنك البدء فورا اذا كانت لديك الرغبة والعلم فى تصميم واحدة من هذه التطبيقات  من خلال دليل تصميم تطبيقات الجوال

اقرأ أيضاَ  كيف يمكنك تسويق تطبيقك والربح منه 

افضل 5 تطبيقات تستخدمها المرأة يومياً        

شارك هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//
مجانا ... أحصل علي عرض سعر واستشارة
👋 مرحبًا، هدايا وخصومات مجانية